الحربي: تذليل أي عقبات تواجه «العلاج بالخارج»

1280x960 (36)
كويت نيوز: يتوجه الحربي اليوم الى جنيف، للمشاركة في اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.

أكد وزير الصحة د. جمال الحربي أنه سيزور المكاتب الصحية التابعة للوزارة في الدول الاوروبية، للوقوف على مدى تقديمها الرعاية اللازمة للمرضى المبتعثين للعلاج في هذه الدول، وتذليل أي عقبات تؤثر على جودة الخدمات المقدمة للعلاج بالخارج.

وقال الحربي، في تصريح أمس، قبل توجهه اليوم الى جنيف، للمشاركة في اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية التي ستعقد بين 23 الجاري و1 فبراير المقبل، إن الزيارة التفقدية تهدف الى التأكد من تنفيذ اللائحة الجديدة للعلاج بالخارح، والتدقيق والمتابعة للاداء الفني والاداري والمالي للمكاتب الصحية بالخارج. وشدد على حرص الوزارة على المشاركة الفعالة في اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة، وتبادل الخبرات والمبادرات مع دول المنظمة والاستفادة من استراتيجياتها وخططها.

وشدد على أهمية التعاون والتنسيق مع المنظمة لتحديث وتطوير الخطط والبرامج والاستراتيحيات الصحية بالكويت، مضيفا ان تقارير “الصحة العالمية” الاخيرة وثقت بالمؤشرات العلمية ما حققته الكويت من إنجازات واضحة لخفض معدلات وفيات الامومة والاطفال والرضع، والتخلص من شلل الاطفال والتغطية العالية لتطعيمات الاطفال والالتزام باللوائح الصحية الدولية.

واوضح ان جدول اعمال اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة يتضمن موضوعات صحية مهمة، أبرزها الوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية، وعوامل الخطورة ذات العلاقة بها، والاستعداد لقمة الامم المتحدة لمتابعة تنفيذ الإعلان السياسي للوقاية، والتصدي للأمراض غير المعدية المقرر عقدها عام 2018.

شاهد أيضاً

إيقاف صرف بدل الشاشة حال نقل الموظف أو عدم استخدامه للبرنامج الخاص به

أصدر مدير عام البلدية م.سعود الدبوس تعميما إداريا بشأن تقليص الدورة المستندية في منح المكافأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض