«الأوقاف»: المستشارون العرب معينون منذ عامين في الوزارة

1280x960 (9)
كويت نيوز: أكد مدير إدارة الإعلام والناطق الرسمي باسم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد القراوي أن ما يُثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود تعيينات جديدة لمستشارين في وزارة الأوقاف عار عن الصحة.

وقال القراوي في تصريح صحافي أن حقيقة تعيينات مستشارين جدد في وزارة الأوقاف غير صحيح بل تم تعيين مستشارين من جنسية عربية منذ ما يقارب العامين وتم تعينهم بموافقة ديوان الخدمة المدنية وبالرواتب التي حددتها لوائح الديوان التي وضعت سلماً خاصاً لرواتب غير الكويتيين في الوزارات والمؤسسات الحكومية من المنتدبين من النيابات الإدارية وهيئة قضايا الدولة في الدول العربية.

وأضاف القراوي بناء على موافقات الديوان للتعيينات والرواتب فإن ما قامت به وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إجراء صحيح لا لبس فيه لأنها اتبعت الأطر القانونية الصادرة في لوائح وقوانين ديوان الخدمة المدنية سواء كان في التعيين أو تحديد الرواتب.

وأوضح القراوي أما في ما يتعلق بتعديل مسميات عدد من العاملين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فهذا الأمر يتم وفق ضوابط وشروط ديوان الخدمة المدنية فمن تنطبق عليه الشروط يتم ترقيته فالوزارة لم تأتي بأي إجراء جديد بل هي حريصة على تطبيق القانون واللوائح المحددة من ديوان الخدمة المدنية وإعطاء كل ذي حق حقه.

شاهد أيضاً

صاحب السمو يمنح أمين عام الأمم المتحدة وسام الكويت ذو الوشاح من الدرجة الممتازة

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض