نصائح متداولة نتائجها كارثية على صحة أسنانك

522315_e

كويت نيوز: يتداول كثيرا بين الأقارب والأصدقاء أو على مواقع التواصل الاجتماعي، معتقدات خاطئة عن صحة الأسنان ونظافتها والعناية بها، وهنا نقدم أبرزها:
– الشاي مضر للأسنان : بالرغم من أنّ هناك أنواعا من الشاي الأسود تتسّبب في تغيّر لون الأسنان، إلّا أنّ الشاي بشكل عام لا يضر مينا الأسنان أو تركيبة الأسنان نفسها، بالعكس حمض التانيك هام للثة وكذلك الاعتدال في شرب الشاي مهم.
– تبييض الأسنان يؤثر على الأسنان: هذا الاعتقاد ليس له أساس من الصحة، فحالياً توجد مواد تستخدم في التبييض يمكن أن تتحد مع التصبغات السنية حتى الموجودة تحت سطح السنة دون أن تؤذيها تمامًا.
– فرك الأسنان بالليمون لتبيض الأسنان: أثبتت إحدى الدراسات في ألمانيا مؤخرا أن المواد الحمضية تضر بطبقة المينا، وتجعل الأسنان أكثر عرضة للتسوس.
– معجون الأسنان لعلاج حب الشباب: اعتقاد خاطئ 100%، ويمكن أن يؤثر بشكل سلبي على البشرة الحساسة، لأنه يتكون من مواد تساعد على الجفاف.
– المشروبات الغازية تساعد على الهضم و لاتؤثر على الأسنان: المشروبات الغازية تحتوي على 10 ملاعق سكر على الأقل، والذي يؤدي بدوره إلى نقص فيتامين ب وبالتالي سوء الهضم، وللأسنان فالمشروبات الغازية بها درجة من الحموضة كافية لإذابة الأسنان والعظام مع مرور الوقت.
– استخدم فرشاة الأسنان الخشنة لتنظيف أفضل من الفرشاة الناعمة: هذا غير صحيح ، ففرشاة الأسنان الخشنة تجعل طبقة المينا التي تحمي أسنانك تتآكل، وهذا يعرض الطبقة الحساسة من أسنانك للتأثيرات الخارجية أكثر ويضعفها، ويمكن تنعيم الفرشاة الخشنة بوضعها تحت مياه ساخنة لبضع دقائق.

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع آلام التهاب عرق النسا؟

لا يواجه الأشخاص المصابون بعرق النسا مشكلة في التعرف على النوبات، فهي تظهر على شكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض