الرئيسية » خارجيات » قتلى في سلسلة تفجيرات تهز دمشق

قتلى في سلسلة تفجيرات تهز دمشق

 

هزت سلسلة تفجيرات مناطق عدة في العاصمة السورية دمشق، الخميس، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تفجيرا وقع في حي المزرعة بالعاصمة قرب مقر حزب البعث الحاكم، وأسفر عن مقتل 30 شخصا على الأقل.

وأشارت مصادر أمنية في المكان إلى أن “سيارة مفخخة انفجرت في ساحة 16 تشرين قرب جامع الإيمان”، وأضافت أن دوي انفجار ثان سمع بعد وقت قصير من التفجير الأول.

وقال المرصد، الذي يراقب أعمال العنف في البلاد، إن التقارير الأولية تشير إلى استهداف مبنى تابع لحزب البعث.  وأفاد شهود عيان أن اشتباكات اندلعت عقب الانفجار.

وأفاد مراسلون في دمشق بوقوع إصابات نتيجة التفجير، وأن سيارات الإسعاف وسيارات الهلال الأحمر السوري هرعت إلى مكان الحادث. وقال إن عشرات السيارات احترقت في مكان التفجير، وأن جثث الضحايا مازالت داخلها.

وأضاف أن التفجير وقع على مقربة من مدرسة عبد الله بن الزبير التي تضم 800 تلميذ في المرحلة الابتدائية، ما أسفر عن إصابة عدد من الطلبة، حيث تم نقلهم إلى جامع الإيمان القريب من المكان لإسعافهم.

وأشار إلى أن التفجير وقع عند حاجز لقوات حفظ النظام القريب من فرع حزب البعث في دمشق، وقال إن مبنى الحزب تضرر بشكل كبير، وأن الدمار طال المباني التي تبعد نحو 500 متر عن مكان التفجير، وأحدث حفرة عميقة.

في السياق ذاته، أفادت مصادر خاصة عن سقوط قتلى في انفجار استهدف مبنى المخابرات السورية في منطقة القابون في دمشق، ونقلت وكالة الأنباء السورية عن وقوع سلسلة تفجيرات في أحياء برزة والبرامكة في العاصمة. ووصفت وسائل إعلام سورية حكومية التفجيرات بأنها “إرهابية”، وقالت إنها أسفرت عن وقوع خسائر بشرية.

شاهد أيضاً

546929_e

تركيا: تظاهرة مناهضة لإسرائيل أمام كنيس يهودي بإسطنبول

تظاهر أتراك ينتمون لمجموعة قومية أمس الخميس خارج أحد أهم المعابد اليهودية في إسطنبول احتجاجاً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *