الرئيسية » أمن ومحاكم » الجنايات تنظر اليوم دعوى اقتحام المجلس

الجنايات تنظر اليوم دعوى اقتحام المجلس

 

كويت نيوز:

تنظر محكمة الجنايات اليوم دعوى اقتحام مجلس الأمة المتهم فيها 70 شخصا بينهم تسعة نواب سابقين هم: مسلم البراك وخالد الطاحوس وفيصل المسلم وجمعان الحربش ووليد الطبطبائي وفلاح الصواغ ومبارك الوعلان ومحمد المطير وسالم النملان، وستستمع المحكمة الى شهادة النائب السابق خالد السلطان وضابط في وزارة الداخلية. وحجزت ذات المحكمة قضية أمن الدولة ضد رئيس تحرير جريدة «الشعب» حامد بويابس بتهمة نشره سرا من أسرار وزارة الدفاع الى جلسة 17 مارس المقبل للحكم. كذلك حددت المحكمة جلسة 2 ابريل المقبل للنظر في قضية أمن الدولة المرفوعة من وزارة الخارجية ضد النواب السابقين مسلم البراك وسالم النملان ومبارك الوعلان اضافة الى عباس الشعبي بتهمة الاساءة لملك الأردن. كما أرجأت قضية د.فاطمة المطر المتهمة بالتطاول على مسند الامارة عبر تغريدة في «تويتر» الى جلسة 14 ابريل المقبل للاطلاع والرد.

ومن جانبها، أخلت النيابة العامة أمس سبيل النائب السابق وليد الطبطبائي و14 ناشطا وناشطة بضمان شخصي على خلفية البلاغ المقدم من وزارة الداخلية بسبب مشاركتهم في مسيرة بمنطقة كيفان.
وفي قضية أخرى، تقدم خمسة من القوات الخاصة بدعاوى ضد د.عبيد الوسمي طالبوا فيها بتعويض مؤقت قيمته 5001 دينار، على خلفية أحداث ديوان الحربش التي وقعت قبل نحو عامين، متهمين الوسمي بالاساءة لهم من خلال تلفظه بعبارات غير لائقة.
وفي شأن الطعون الانتخابية، أرجأت المحكمة الدستورية أمس 12 طعنا في الدائرة الانتخابية الرابعة على مرسوم الصوت الواحد والعملية الانتخابية الى جلسة 13 مارس المقبل للاطلاع والرد.
وكذلك حجزت المحكمة نفسها أمس برئاسة المستشار عبدالناصر خريبط قضية أمن الدولة ضد رئيس تحرير جريدة الشعب حامد بويابس بسبب نشرة «سر من اسرار وزارة الدفاع» الى 17 مارس المقبل للحكم.
وكانت النيابة العامة قد وجهت لبويابس تهمة تحصله بوسيلة غير مشروعة على سر من أسرار الدفاع عن البلاد وهو الكتاب الصادر من معاون رئيس الاركان العامة لهيئة الامداد والتموين بشأن زيادة عدد الجنازير الخاصة بالمدرعات الموجه من وكيل الدفاع والبرقية الموجهة من امر قيادة الصيانة والتزويد الفني الى مدير العقود وادارة المشاريع واذاع سرا من اسرار وزارة الدفاع عن البلاد ونشر نشاطا من شأنه الاضرار بالمصالح القومية للبلاد واذاع في الخارج المستندات التي تتضمن اخبارا وبيانات سرية عن الجيش الكويتي.
وحددت محكمة الجنايات امس جلسة 2 ابريل المقبل للنظر في قضية أمن الدولة المرفوعة من وزارة الخارجية والمتهم فيها النواب السابقون «مسلم البراك وسالم النملان ومبارك الوعلان وعباس الشعبي» بالاساءة الى ملك الأردن.
واحالت النيابة العامة ملف القضية الى المحكمة بعد ان وجهت لهم تهمة اشاعة أخبار كاذبة في الشأن الداخلي للبلاد، بقصد الاضرار بالمصالح القومية والاشتراك في تجمهر مكوّن من أكثر من خمسة أشخاص بقصد الاخلال بالأمن، والاشتراك في مسيرة غير مرخصة.
‏كذلك ارجأت المحكمة امس قضية د.فاطمة المطر اﻟﻤﺘﻬﻤﺔ ﺑﺎﻟﺘﻄﺎول ﻋﻠﻰ ﻣﺴﻨﺪ اﻹﻣﺎرة ﻋﺒﺮ ﺗﻐﺮﻳﺪة دوﻧﺘﻬﺎ ﻓﻲ موقع التواصل الاجتماعي «ﺗﻮﻳﺘر» اﻟﻰ جلسة 14 ابريل اﻟﻤﻘﺒﻞ للاطلاع والرد.
واستمعت المحكمة إلى شهادة «دبلوماسي» يعمل في سفارة الكويت في بريطانيا حول قيامه بالتحقيق مع المتهمة اثناء وجودها في لندن.
وكانت اﻟﻨﻴﺎﺑﺔ ﻗﺪ أﺧﻠﺖ ﺳﺒﻴﻞ اﻟﻤﺘﻬﻤﺔ ﺑﻜﻔﺎﻟﺔ أﻟﻒ دﻳﻨﺎر، بعد التحقيق معها وانكارها للاتهام ﻓﻲ البلاغ المقدم ضدها من أﻣﻦ اﻟﺪوﻟﺔ بتهمة اﻹﺳﺎءة ﻟﻤﺴﻨﺪ اﻹﻣﺎرة.

شاهد أيضاً

762144-1

مجهول خطف 500 دينار من مواطنة

أبلغت مواطنة مخفر الجابرية عن تعرضها لسرقة مبلغ 500 دينار من قبل شخص مجهول الهوية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *