الرئيسية » تكنالوجيا » إسرائيل: تعرضنا لـ44 مليون هجوم إلكتروني

إسرائيل: تعرضنا لـ44 مليون هجوم إلكتروني

 

تعرضت إسرائيل لملايين من المحاولات لقرصنة مواقع تابعة لمؤسسات عامة منذ بدء عملية العقاب السماوي على قطاع غزة الأربعاء الماضي.

وأقرت الحكومة الإسرائيلية، الأحد، بأنها تعرضت لهجوم هائل عبر الإنترنت، وقال وزير المال، يوفال ستاينيتز، إن الحكومة تواجه حاليا حربا “على جبهة أخرى هي حرب الهجمات عبر الإنترنت”.

وأوضح الوزير أنه خلال الأيام الأربعة الأخيرة رصدت إسرائيل “44 مليون هجوم عبر الإنترنت، طاولت المواقع الإلكترونية للحكومة”، مشيرا إلى أنه “تم احباط كل الهجمات، باستثناء واحد استهدف موقعا إلكترونيا تعطل لست أو 7 دقائق”.

ولم يكشف ستاينيتز هوية من قاموا بهذه الهجمات، كما لم يحدد اسماء الدول التي انطلقت منها تلك الهجمات.

وتأتي هذه التصريحات بعد أيام على إعلان مجموعة قراصنة الإنترنت “أنونيموس” أنها شنت هجوما على مواقع إلكترونية إسرائيلية رسمية، بينها موقع رئاسة الوزراء احتجاجا على القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والذي خلف عشرات القتلى.

وبدأت حملة القراصنة على المواقع الإلكترونية الإسرائيلية الرسمية منذ الخميس الماضي، وقالت الجماعة إنها سيطرت حتى الآن على العديد من المواقع التجارية والخدماتية وحتى الحكومية.

وأضافت أنه من الصعب إحصاء عدد المواقع التي هاجمتها، كما بعثت رسالة تهديد إلى “بنك القدس” أحد أكبر البنوك الإسرائيلية محذرة بأنها ستقوم بحذف قاعدة البيانات الخاصة بالبنك من على شبكة الإنترنت.

كما عمم القراصنة مجموعة من الإرشادات لسكان غزة تبين طريقة استعادة الاتصال بالعالم في حال قطع الإنترنت والاتصالات.

وحاولت “أنونيموس” تعطيل موقع الجيش الإسرائيلي وموقع رئيس الحكومة الإسرائيلية ومواقع مصارف وخطوط طيران وشركات أمنية.

وهددت المجموعة الحكومة الإسرائيلية بأنها “ستتعرض للغضب الجم” من قبلها في حال عدم انهاء تل أبيب العمليات العسكرية في غزة.

 

شاهد أيضاً

762475-1

منذ اختراع آيفون ونحن نمارس هذه العادة الخاطئة

يغلق الكثير من مستخدمي هاتف آيفون التطبيقات المفتوحة بشكل دوري، ظنا منهم أن ذلك يوفر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *