الرئيسية » محــليــات » الموانئ تستقبل 457 سائحا اوروبيا

الموانئ تستقبل 457 سائحا اوروبيا

 

كويت نيوز: استقبلت مؤسسة الموانئ الكويتية اليوم السفينة السياحية (دوتشيلاند إم إس) التي تقل 457 سائحا اوربيا إضافة الى طاقم السفية المكون من 200 بحار في رحلتها السياحية الثانية للكويت.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي انها استقبلت خلال الموسم السياحي الحالي الذي بدء في نوفمبر الماضي وينتهي في ابريل المقبل اربع سفن سياحية جاءت الى البلاد بهدف الاستجمام وزيارة الاماكن السياحية والتراثية في الكويت.

وأوضحت انه كان في استقبال السفينة مدير عام المؤسسة بالتكليف مدير الشؤون الادارية محمد خليفة البلوشي ومدير ادارة المناولة في ميناء الشويخ سالم تقي والملحق الثقافي بسفارة جمهورية المانيا الاتحادية لدى الكويت الكسندر تشميلس.

وأكد مدير ادارة المناولة في ميناء الشويخ سالم تقي استعداد المؤسسة لاستقبال المزيد من الوفود السياحية وتعريفهم على طبيعة الكويت وأصالة ماضيها مشيرا الى ان المؤسسة تسعى للقيام بدورها الاجتماعي على اكمل وجه.

وأضاف ان مؤسسة الموانئ تقوم بموجب توجيهات مديرها العام الشيخ الدكتور صباح جابر العلي الصباح بتطوير الكفاءات الوطنية لديها لتأهيلهم للقيام بحملات تسوقية لاستيعاب عدد اكبر من السفن السياحية.

وأوضح تقي ان المؤسسة تقوم بكافة الاجراءات الضرورية لاستقبال السائحين مثل تقديم برامج ترفيهية وتحضير تنقلات السائحين وإعداد جولات داخلية اضافة الى تسهيل تسلم تأشيرة الدخول للسائحين بالسفن السياحية فور رسوها في الميناء.

وذكر ان بعض الخطوط الملاحية السياحية العالمية أبدت رغبتها بوضع الكويت من خلال ميناء الشويخ في جدول رحلاتها للموسم السياحي المقبل الذي يبدأ في نوفمبر المقبل مشيرا الى ان الجدول السياحي يشمل زيارات الأماكن السياحية والعلمية والمتاحف والأسواق الشعبية الكويتية بالتعاون مع شركة الخدمات السياحية التي تتولي تنظيم هذه الزيارات.

شاهد أيضاً

1280x960

نواب: الأمطار كشفت فساد «الأشغال» والمحاسبة مطلوبة

دعا عدد من النواب وزير الاشغال عبدالرحمن المطوع الى فتح تحقيق فوري في حادثة غرق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *