الرئيسية » الرياضه » يوفنتوس يطفيء صحوة سيلتك ويهزمه بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس يطفيء صحوة سيلتك ويهزمه بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا

 

 

 

كويت نيوز :

سحق يوفنتوس مضيفه سيلتك بثلاثية نظيفة في ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا ليطفيء الصحوة التي ظهر عليها الفريق الاسكتلندي أمام برشلونة في دور المجموعات لتصبح مهمة سيلتك في تورينو اشبه بالمستحيلة في للقاء العودة.سجل ثلاثية يوفنتوس كل من اليساندرو ماتري في الدقيقة الثالثة من اللقاء وكلاوديو ماركيزيو في الدقيقة 77 بينما اختمم ميركو فوسينيتش سلسلة أهداف البيانكونيري في الدقيقة 83.

حماس كبير تغلف به لقاء يوفينتوس وسيلتك فظهرت الكثير من المساحات في الشوط الأول وظهر الفارق في طريقة لعب الفريقين بين الهجوم المفتوح الذي يعتمد عليه سيلتك في هجومه وأداء يوفينتوس الذي يعتمد على التكتيك الدفاعي واستغلال الاخطاء فشهد اللقاء تنوعا طرق اللعب فكانت المتعة حاضرة منذ بداية المباراة.

ظهرت ملامح الخطورة الأولى لسيلتك من خلال الكيني فيكتور أونياما الذي حاول ممارسة هوايته في التسديد من خارج منطقة  الجزاء في الدقيقة الثانية ليكسر حاجز الدقائق الأولى لجس النبض ويبدأ الصراع مبكرا من البداية.

أنطلق يوفينتوس بسرعة لرد الهجمة واستغل المهاجم اليساندرو ماتري خطا النيجيري إيفي أمبروسي مدافع سيلتك المرهق من عناء السفر من جنوب أفريقيا إلى اسكتلندا عقب فوز منتخب بلاده نيجيريا بكأس الأمم الأفريقية داخل منطقة الجزاء لتمر الكرة التي لعبها بيلوسو وسددها ولكن دفاع سيلتك شتتها لكنها  تجد ماركيزيو كان له رأي آخر واستقبل الكرة التي حاول الدفاع تشتيتها وسددها في المرمى ولكن أظهرت الإعادة عبور الكرة لخط المرمى قبل تشتيتها من دفاع سيلتك ليحتسب الهدف لماتري.

عاد يوفينتوس لطريقته منحازا للدفاع تاركا مهمة الهجوم لسيلتك لكن محاولات اصحاب الأرض ابتعدت مرمى بوفون فسيطر دون خطورة على البيانكونيري.

كانت أخطر فرصة لسيلتك عن طريق كومونس الذي استقبل كرة في الدقيقة 27 ولعبها بطريقة خلفية لتمر بجوار العارضة ليضيع فرصة هامة لسيلتك لتعديل النتيجة.

أستمرت محاولات سيلتك دون أي تأثير على مرمى بوفون وتوتر لاعبو سيلتك وحاول هوبر مهاجم سيلتك استفزاز ليشتستاينر مدافع يوفينتوس عن طريق محاولاته مضايقة بوفون فما كان من حكم اللقاء إلا أن أشهر الورقة الصفراء في وجهي اللاعبين في الدقيقة 37.

استمرت اخطاء المدافع النيجيري امبروسي الذي حاول التقدم لمساندة وسط فريقه سيلتك لكن التقدم صنع الكثير من القلق في أغلب الأوقات لدفاع فريقه لاسيما أن هجمات يوفينتوس المرتدة كادت أن تضاعف النتيجدة قبل اقتراب الشوط الأول من النهاية لكن القدر منح اصحاب الأرض فرصة بصيص من الأمل وأنتهى الشوط الأول بتقدم البيانكونيري بهدف نظيف.

منحت الراحة بين الشوطين فريق سيلتك بعض الهدوء الذي أفتقده في الشوط الأول فبدأت الهجمات المنظمة على مرمى بوفون حارس اليوفي بينما تفرع دفاع الفريق الإيطالي المنظم لتشتيت الهجمات الواحدة تلو الأخرى خلال الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني لاسيما أن سياسة الهجمات المرتدة لا تزال مستمرة وهو ما دفع سيلتك لعدم الاندفاع بقوة في الشوط الثاني خشية إصابة مرماه بهدف آخر يقلل من فرصه في مباراة العودة في تورينو.

دفع أنطونيو كونتي المدير الفني ليوفينتوس بسيموني بادوين في الدقيقة 69 محل بيلوسو صانع الهدف الأول لماتري من أجل تجديد الدماء ومجارات الهجمات المنظمة لسيلتك الذي زاد من ضغطه مع أقتراب الوقت لاسيما أنه بحاجة لتحقيق الفوز على الاقل من أجل الذهاب إلى تورينو مطمئنا بعض الشيء.

فشل سيلتك في الحفاظ على التوازن بين الدفاع والهجوم وحاول الاندفاع أكثر في محاولة لتعويض لكنه دفع نتيجة ذلك بإصابة مرماه بالهدف الثاني عن طريق كلاوديو ماركيزيو الذي استقبل الكرة من اليساندرو ماتري وتقدم داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في المرمى معلنا عن مضاعفة النتيجة في الدقيقة 77.

فقد سيلتك الأمل في البحث عن هدف حفظ ماء الوجه فأصبج مشتتا بين الهجوم لمحاولة التعويض او التحفظ في التقدم لعدم تعرض مرماه لهدف آخر وأفتقد الفريق الفعالية التي استعادها مع بداية الشوط الثاني وفي المقابل منحت الخبرة التي يتمتع بها بيرلو لاعب وسط اليوفي مزيدا من الهدوء والسيطرة على وسط الملعب.

وجاءت الدقيقة 83 لتزيد من معاناة سيلتك بعد أن سجل يوفينتوس الهدف الثالث عن طريق ميركو فوسينيتش بعد أن استقبل الكرة من ماركيزيو ليمنح سيلتك إشارة اليدء للبحث عن حل في تورينو اشبه بالمعجزة.

منحت الدقائق المتبقية من اللقاء مزيدا من الثفة ليوفينتوس في انهاء المباراة بهذه النتيجة وحرمان سيلتك من إحراز أي هدف لحفظ ماء الوجه لتصبح موقعة العودة في تورينو اشبه بالنزهة ليوفينتوس بينما على سيلتك البحث عن حل يوقف به الهجمات المرتدة ليوفينتوس والتي استطاع بها حسم اللقاء بثلاثة أهداف نظيفة.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *