الرئيسية » محــليــات » نفط الكويت: أطفأنا %90 من حريق بئر الروضتين

نفط الكويت: أطفأنا %90 من حريق بئر الروضتين

 

كويت نيوز: قالت نائبة العضو المنتدب لشمال الكويت في شركة نفط الكويت ونائبة العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية بالوكالة حسنية هاشم ان الشركة تجري دراسات مبدئية لاكتشاف الزيت الصخري ستظهر نتائجها في بداية عام 2014.

واوضحت هاشم في تصريح للصحافيين على هامش اليوم المفتوح الذي اقامته الشركة للدبلوماسيين في المخيم الربيعي أمس الأول ان الكويت ليست بحاجة حاليا إلى الزيت الصخري، إلا أنها تجري تلك الدراسات لاستشراف المستقبل النفطي للبلاد. وحول تأثير الزيت الصخري المكتشف في الولايات المتحدة على نفوط الخليج ذكرت أن التقييم السليم يحتاج الى وقت، كما أنه مكلف ومن السابق لأوانه الحديث عن التأثير بشكل مباشر، موضحة أن هناك كثيرا من العوامل تبين أن نفوط الخليج ستظل لها الأفضلية فترة من الزمن. وعن التطورات بشأن بئر الغاز المشتعلة في الروضتين افادت بأن الشركة لم تنته بعد من إطفاء البئر بشكل كامل وإن كانت عمليات الإطفاء اقتربت من المرحلة النهائية، مشددة على أن لحقل الروضتين خصوصية معينة في التعامل من الناحية الفنية حتى لا تكون له تبعات سلبية.

وأوضحت أن الشركة انتهت من إنجاز 90 في المائة من اطفاء حريق البئر مبينة أن التسرب الغازي انتهى بعد 5 ساعات من وقوع الحادث «وقمنا بمعالجة الاشتعال بشكل فني بعيدا عن رأس البئر». وأوضحت أن التعامل مع بئر الروضتين أمر في غاية الصعوبة باعتباره الأصعب بين 700 بئر تم حفرها في المنطقة ذاتها لارتفاع نسبة كبريتيد الهيدروجين والتي لها حساسية عالية وتتطلب العمل بشكل فني حتى لا تحدث كارثة تكلف الشركة والبيئة والأفراد الذين يعيشون في تلك المناطق ثمنا باهظا. وبينت أن عدد الخبراء الذين شاركوا منذ بدايات عمليات الإطفاء بلغ نحو ستة خبراء على فترات متناوبة وهم من شركة بوتس آند كوتس ويشاركون في عمليات الاطفاء حتى الآن وتنتهي مهمتهم مع إطفاء البئر بشكل كامل.

شاهد أيضاً

x45_70.jpg.pagespeed.ic.cESXpEPSjq

قرار قبول «البدون» في الجيش مطلع أبريل

أكد مصدر مسؤول في وزارة الدفاع أن قرار قبول البدون في الجيش سيصدر رسميا في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *