الرئيسية » مجلس الامه » عدنان المطوع: بعض الوزراء أساؤوا بتعيين أقاربهم والمقربين من المعارضة

عدنان المطوع: بعض الوزراء أساؤوا بتعيين أقاربهم والمقربين من المعارضة

 

كويت نيوز:  دعا النائب عدنان المطوع الى تغيير بعض الوزراء الذين اثيرت حولهم ملاحظات نيابية وشكلت لجان تحقيق برلمانية بشأن مخالفات في وزاراتهم.

وقال المطوع  ان الحكومة الحالية ضمت اعضاء بهدف ارضاء المعارضة وهي بذلك لا تتوافق وتركيبة المجلس الحالي ولا تلبي طموحاتنا مشيرا الى ان المعارضة التي حاولت الحكومة ارضاءها ببعض الوزراء هي ابعد ما تكون عن الحس الوطني وكل تحركاتها سلبية لا تخدم البلد وهي ليست بالقدوة الحسنة وبالتالي يجب على الحكومة ألا تسعى لارضائها على حساب مصالح الوطن.

واضاف المطوع ان العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية يحسنها الاداء وما تلاحظ ان اداء الحكومة اقل من المطلوب ولا يرتقي لمستوى المجلس لافتا الى ان المجلس يتميز برقي طرحه ويضم عناصر مثقفة ومؤهلة للعمل البرلماني وعليه لابد ان يكون تعامل الحكومة بمستوى المجلس واكد المطوع ان المجلس قوي وقادر على استخدام ادواته الدستورية وسيكون اكثر شراسة اذا رأى من الحكومة تقصيرا أو تهاوناً في اداء اعمالها، مشيرا الى ان المجلس استاء من قضية الانفلات الامني ومنح وزير الداخلية مهلة تنتهي في الرابع من ابريل المقبل ومنح الحكومة فرصة لمدة ستة اشهر ولابد ان تتحرك الحكومة سريعا وتعمل بشفافية قبل ان تنقضي هذه المهلة.

وحول الاستجوابات التي اعلن عنها بعض النواب قال المطوع يمكن ان يتم تدارك هذه الاستجوابات عن طريق التفاهم بين السلطتين وان تتعهد الحكومة بإصلاح الخلل وان تقدم للمجلس ما يبين قيامها بالاصلاح خلال مدة محددة لافتا الى ان استجواب النائب حسين القلاف لا يمكن ايقافه فهو ذاب في هذا الاستجواب الى ابعد مدى.

وبين ان هناك نواباً لا ينتمون الى كتل ويعملون بشكل فردي وفق قناعاتهم وكل ما يقررونه بهذا الشكل يطرح في نهاية الامر على المجلس الذي يقول كلمته النهائية.

وقال المطوع ان المطلوب من الحكومة هو الاداء مشيرا الى ان برنامج عملها جيد في انشائه سيئ في تنفيذه.

وحول الوزراء الذين يجب ان يتم تغييرهم قال المطوع لا اريد ان اذكر الاسماء فهي معروفة وهناك اسئلة برلمانية مركزة على بعض الوزراء منهم وزير النفط واللجان حول وزارته كثيرة وهناك وزراء آخرون بدأ يتحسن اداؤهم ولكنهم سيئون في قضية تعيين اقربائهم والمقربين والتابعين لكتلة المعارضة في المناصب القيادية وهم يعينون اشخاصا في مناصب قيادية لاغراض سياسية والاولى في هذا الامر هم اصحاب الكفاءات لان هذه المناصب عملها فني واداري ويفترض ان يشغلها اصحاب التخصصات والكفاءات.

شاهد أيضاً

540004_e (1)

الطبطبائي: صمود المرابطين وحده أثمر عن تراجع اجراءات الاحتلال للسيطرة على بوابات «الأقصى»

هنأ النائب د. وليد الطبطبائي المرابطين في #المسجد_الأقصى على الصمود في وجه الاحتلال الاسرائيلي. وأضاف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *