مدير «سي آي ايه» يريد تصفية زعيم «داعش»

24

كويت نيوز:بعد خمس سنوات على قتل اسامة بن لادن في غارة اميركية، رأى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) جون برينان انه سيكون لتصفية زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي «وقع» كبير على التنظيم المتطرف. وقتل ابن لادن ليل الاول الى الثاني من مايو 2011 على ايدي قوات خاصة اميركية شنت هجوما على منزله في ابوت اباد بباكستان.
وكان برينان يجيب عن اسئلة لقناة «ان بي سي» حول اليوم التاريخي في الاول من مايو (بتوقيت الولايات المتحدة) عندما اعلن الرئيس باراك اوباما للعالم اجمع مقتل زعيم تنظيم القاعدة.
وسأل صحافي «ان بي سي» برينان الذي نادرا ما يدلي بتصريحات للاعلام الاميركي «هل اصبح زعيم داعش مهما باهمية ابن لادن»؟
واجاب برينان «نعم هو مهم، وسنقضي على تنظيم الدولة الاسلامية، لا شك في ذلك (…). اذا قمنا بتصفية البغدادي اعتقد ان ذلك سينعكس سلبا على التنظيم».
وحذر برينان من ان «تنظيم الدولة الاسلامية ليس منظمة كبرى بل ظاهرة. ليست موجودة في سوريا والعراق فقط، بل ايضا في ليبيا والنيجر ودول اخرى»، مشيرا الى خلايا وفروع للتنظيم خارج معاقله في سوريا والعراق.

بث على تويتر
الى ذلك، أثارت إعادة وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، بث تفاصيل عملية اغتيال ابن لادن، في حسابها الرسمي على موقع تويتر، انتقادات كثير من المغردين الأميركيين، ووصفوها بالأمر «المخزي».
وأعادت «سي آي إيه» نشر تغريدات متتابعة تحاكي عملية الاغتيال، وتسرد تفاصيل العملية التي قتل فيها المطارد رقم 1 من السلطات الأميركية.
وسخر أحد المعلقين الأميركيين على «تويتر» من تغريدات الوكالة، وتحديدا من تغريدتها عن تدمير الطائرة المروحية التي تحطمت خلال العملية، وقال «إنكم لم تستعيدوها حتى الآن». فيما علق آخر «ربما حصلت الاستخبارات الصينية على أسرار المروحية من باكستانيين قاموا ببيع أجزائها».
وقال مغرد أميركي «اللعنة.. ما هذا الهراء.. تصنعون موجة جديدة من البروباغاندا.
لا أحد يشتري هذا الهراء. اذهبوا وحافظوا على إنجازكم». فيما رد مغرد آخر بالقول «سي آي إيه اذهبوا إلى المنزل.. أنتم ثملون».
وكتب كريس نايت «هل سنغطي ايضا هيروشيما في 6 اغسطس؟ ام ان ذلك لن يكون لائقا»؟

شاهد أيضاً

الاحتلال يدرس اتفاقاً محدوداً مع المقاومة بشأن الرهائن

تدرس إسرائيل اتفاقاً محدوداً مع حركة حماس الفلسطينية، من أجل تأمين إطلاق سراح ما لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض