الرئيسية » مجلس الامه » الحمود: قانون لتطوير الرياضة سيقدم قريباً

الحمود: قانون لتطوير الرياضة سيقدم قريباً

1461692135_21_11

كويت نيوز: أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن لدى الحكومة مشروع قانون بشأن تطوير الرياضة الكويتية “سيقدم قريبا لمجلس الامة لمناقشته والتصويت عليه”.

وأوضح الشيخ سلمان الحمود خلال الجلسة أن المشروع المزمع تقديمه ليس ضد مرسوم قانون 26 لسنة 2012 لافتا إلى أن “الهيئة العامة للرياضة لا تملك أي سلطة ادارية أو فنية على الهيئات الرياضية ولا الأندية الرياضية ولاتملك إلا الرقابة المالية فقط”.
وأضاف أن هناك شبهة مخالفات مالية على بعض الهيئات الرياضية “ولايمكن أن تتم احالتها إلى النيابة العامة إلا بعد التثبت منها ومن تثبت عليه المخالفة سيحال إلى النيابة العامة”.
وعن المنظمات التي تستضيفها الكويت بين أنه “تم تجميد أي صرف لها إضافة إلى تشكيل لجنة لتقييم مواقف هذه المنظمات”، مؤكدا في الوقت ذاته أنه “لا دعم أو صرف إلا بعد التيقين من أن الصرف يصب في صالح الرياضة الكويتية”.
وحول ايقاف النشاط الرياضي الكويتي قال الشيخ سلمان الحمود إن “الحكومة سعت من اليوم الأول ألا يكون هناك أي ايقاف للنشاط الرياضي وتم تكليف وفد للذهاب إلى مدينة لوزان السويسرية يوضح فيها أن التشريعات المحلية ليس بها أي تعارض مع المواثيق والأنظمة الدولية”.
وأوضح أن من عليه الذهاب لكونغرس (فيفا) ويطلب رفع الايقاف “كان يأخذ المنهج المعاكس” لافتا إلى القيام بالاتصال بالعديد من الدول لشرح موقف الكويت وعدم تعارض قوانينها الرياضية مع المواثيق الدولية.
وأعرب الشيخ سلمان الحمود عن الأمل في رفع الايقاف عن النشاط الرياضي الكويتي مؤكدا أن دستور دولة الكويت يولي اهتماما كبيرا بشأن الشباب ورعاية النشء لاسيما أن 70 في المئة من المجتمع الكويتي تحت سن الـ34 عاما.
ولفت إلى رسالة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لسمو امير البلاد التي اكد فيها أن “الكويت نموذج للرعاية الشبابية في المنطقة”.

شاهد أيضاً

d0a4af75-d666-4161-b465-f6e12f9d6c33

السبيعي يسأل عن لجان اختيار قياديي “نفط الكويت”

وجه النائب الحميدي السبيعي سؤالا برلمانيا إلى وزير النفط خالد الفاضل عن القرارات والتعاميم الصادرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *