الرئيسية » الاقتصاد » الصالح: لا تأجيل لقانون الإعسار لكنه يحتاج إلى وقت طويل لإقراره

الصالح: لا تأجيل لقانون الإعسار لكنه يحتاج إلى وقت طويل لإقراره

 

كويت نيوز: قال وزير التجارة والصناعة انس الصالح، ان ما تردد عن تأجيل قانون الاعسار المالي غير صحيح وانه على الرغم من ان هذا القانون يحتاج الى وقت طويل لاقراره نظرا لضخامته، وأن الحكومة لديها اولويات لسن قوانين اقتصادية أخرى، الا انها لن تؤجل اقرار قانون الاعسار المالي حيث انه من القوانين التي تهتم بها الحكومة.

وجاء تصريح الصالح للصحافيين على هامش افتتاح معرض الكويت لليخوت في مارينا كرسينت أمس الأول الذي أقيم برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، وبحضور كل من وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله، ووزيرة الدولة للتخطيط والتنمية د.رولا دشتي، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي.

وتعليقا على هذا المعرض ذكر الصالح أن وزارة التجارة تدعم اقامة مثل هذه المعارض التي تستهدف قطاعات بحرية او قطاعات اخرى من باب دعم القطاع الخاص الكويتي. وأعرب الصالح عن سعادته بزيارته هو وعدد من الوزراء لهذا المعرض الذي استقطب مشاركات جيدة، متمنيا ان تتكرر اقامة فعاليات هذا المعرض مجددا.

من جهته قال وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود: «سعدت بافتتاح هذا المعرض المتميز والمنظم الذي له اهداف كثيرة من اهمها ارتباط الرياضة البحرية بالتراث الكويتي البحري القديم الذي هو جزء من هوايات المجتمع الكويتي، وايضا تكمن اهمية هذه المعارض ان كثيرا من الشباب والرواد يحققون اهدافهم».

وأشار الى ان هذا المعرض يعتبر بمثابة خطوة جيدة وتنظيم متميز، معربا عن امله في ان تتكرر اقامة هذه المعارض بشكل مستمر لدعم خطط التنمية في الكويت.

وأوضح الحمود ان الكويت هي مركز بحري منذ القدم، وان اقامة مثل هذه المعارض تدعم استراتيجية الكويت في التنمية الاقتصادية البحرية، لا سيما ان الكويت دائما في تقدم وازدهار من خلال تعاون الجميع تحت القيادة الحكيمة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد.

ودعا الحمود جمهور المواطنين خلال الاعياد الوطنيةالى المشاركة والمساهمة في هذه الاعياد، مشيرا الى ان هذه الاحتفالات تحقق الهدف لتعزيز روح المواطنة، معربا عن شكره لكل من ساهم في اقامة هذا المعرض او الاحتفالات الوطنية خاصة وسائل الاعلام وجهودها الحثيثة لانجاح هذه التظاهرة الكبيرة.

وتلا حفل افتتاح المعرض الذي ينظم من قبل PH7 لتنظيم المعارض، جولة في أرجاء المعرض البحري، وعلى اليابسة، حيث حصل الزوار على فرصة الاضطلاع على أحدث ماركات اليخوت والقوارب والمعدات البحرية في السوق الكويتي. ويقسم المعرض إلى قسمين، القسم الأول على اليابسة، ويقدم عرضا للقوارب والمعدات البحرية والمنتجات المصاحبة الفاخرة، والقسم الثاني في الماء، حيث يعرض آخر اصدارات اليخوت الفاخرة.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض حشداً كبيراً من الزوار المهتمين في عالم اليخوت للحصول على كل ما يرغبون به من معدات بحرية لاحتياجات متنوعة ومختلفة، منها الرياضة المائية أو للغطس وحتى للسفر، وهذا كله يؤهل المعرض إلى أن يضع الكويت على المحفل الدولي لمعارض اليخوت.

وتعليقا على المناسبة، تحدثت زينة المقدم مدير عام PH7 لتنظيم المعارض، وقالت: «إن اليوم يشهد بداية آفاق جديدة لمعارض اليخوت في الكويت التي كانت حلما في السنوات الماضية، ولكنها اليوم استحالت الى حقيقة، حيث سيتحول المعرض الى سنوي».

إن المعرض قد صمم لكي يعرض كل الجوانب المتعلقة بالصناعة البحرية من يخوت فاخرة الى مكملاتها، من منتجات مرافقة فاخرة، كما أكدت مقدم بأن النسخة الاولى من المعرض تأتي مرافقة للنمو الذي شهده القطاع البحري الفاخر، وأضافت قائلة: «ان معرض الكويت لليخوت يوفر تحت سقف واحد كل ما يحتاج اليه هواة اليخوت من قوارب فاخرة وغيرها من المعدات المرافقة على أرضهم، وبالتالي فلا حاجة لهم بعد اليوم للبحث عن احتياجاتهم خارج الكويت».

وأشادت المقدم بمبادرة الرعاة الرئيسيين للحدث، وهما بنك برقان والوطنية للاتصالات اللذان لم يتوانيا عن تقديم الدعم اللازم، لكي يتحول المعرض من فكرة الى واقع، مما يجعل منهما مثالا يحتذى به كممثلين عن القطاع الخاص.

تعبيرا عن مبادرة الوطنية للاتصالات برعاية المعرض، شددت فاطمة دشتي، مديرة العلاقات العامة في الشركة على التزام الشركة بدعم وتشجيع أي جهود هادفة إلى الرقي بمكانة الكويت، والمعرض الذي يشكل عنصراً أساسياً في إضافة الكويت إلى خريطة الدول المنظمة للمعارض البحرية الدولية، كما أنه يلقي الضوء على تراث الكويت.

من جهته قال بشير جابر مساعد مدير عام الاتصالات التسويقية في بنك برقان: «ربما تتمتع الكويت بأكثر سوق بحرية تنبض بالحياة في العالم العربي، ويعرف عن الكويتيين شغفهم باختبار كل المغامرات المتعلقة بالبحر والمنتجات البحرية الجديدة التي تناسب احتياجاتهم، وهذا ما دفع بهذه الصناعة الى النمو الى أبعاد واعدة. ومع التطور المتنامي للصناعة البحرية في الكويت، فإن التوقعات تدور حول الاحتياج الى مزيد من القوارب السريعة، سواء كانت كبيرة أو صغيرة في هذا البلد الذي تمتزج فيه الرمال مع البحر بشكل وثيق».

جدير بالذكر أن معرض الكويت لليخوت يجمع نخبة من المشاركين في المعرضين البحري والبري، تتضمن وكلاء رياديين لماركات يخوت فاخرة ومعداتها أيضا. ومن ضمنهم: ثنيان الغانم من الغانم مارين، وكلاء بمومابرديه ريكرياشونال، أحمد العميري من سيز اند دزرت، وكلاء أزيموت، سي راي، بوسطن وايلر، بالاضافة الى ماركات بحرية أخرى، عادل السميط من البوم مارين وكلاء غالف كرافت، ادوارد عساف من سي برو وكلاء فيريتي، ريفا، ريغال، برترام، ومحمد كرم من مجموعة كرم وكلاء سوذوكي مارين، عمر القاضي من شركة باور هاوس وكلاء قوارب روبالو، فهد الغريب من مركز باور بوت وكلاء بينيللي جت سكي، قوارب هالول وشارن، وماجد الصبيح من الصبيح مارين وكلاء هيلا مارين، اوشين كاياك، كريسي، بالتيك، ماغنا باور ومارين أي جي أم بطاريات وماكسويل، وكويت بالنس وكلاء نوتيك.

شاهد أيضاً

3_26_201775109PM_10659486061

‘بريتيش بتروليوم’ تعلن عن كشف ثالث للغاز شمال مصر

أعلنت شركة بريتيش بتروليوم ‘بي بي’ في مصر، اليوم الأحد، عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *