زكاة كيفان تسير رحلات إغاثية للنازحين السوريين بتركيا والأردن

  

كويت نيوز : اعلن رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ عود الخميس عن إنتهاء اللجنة من وضع اللمسات الأخيرة لتسير رحلات إغاثية للنازحين السوريين بتركيا الأردن، وتعتبر هذه الرحلة هي الثالثة منذ بداية العام الجديد.

وقال الخميس من خلال الزيارة المتكررة للنازحين لمسنا عن كثب حجم المعاناة الكارثية التي يعيشونها في مخيمات الموت، حيث ندرة الغذاء والدواء والكساء علاوة على البرد الشديد الذي تسبب في العديد من حالات الوفاة للأطفال الصغار وكبار السن.

وتابع ونحن بدورنا حرصنا على تقديم المساعدات العاجلة للنازحين السوريين، والتي تشمل الدواء والغذاء والكساء والاحتياجات الضرورية، وكذلك اقمنا للصغار المسابقات القرأنية والترفهية وكرمنا المتميزين منهم وجددنا فيهم الأمل في غدا اجمل بإذن الله تعالى فوجدنا اكثرهم اصيب بالأمراض النفسية والعضوية لعظم المشاهد المؤلمة التي شاهدوها.

مبينا أن جمعية النجاة الخيرية قامت بإفتتاح مدرستين للنازحين السوريين بالجمهورية التركية الشقيقة يتم من خلالهما تعليمهما العلوم الدينية والدنيوية عبر التنسيق مع مكاتب الجمعية بدول اللجوء وساهمت هذه المؤسسات في استقبال اعداد كبيرة من الطلاب وعلمت لفترتين صباحاً ومساءً الذين اصبحوا عرضة لفريسة الجهل بسبب الحروب الدامية التي تشهدها سوريا. 

واختتم الخميس مشيدا بالتعاون والدعم اللامحدود الذي قدمه أهل الكويت للنازحين السوريين والذي يعتبر الأول عربيا وقامت الكويت بإستضافة ثلاث مؤتمرات عالمية لإغاثة ودعم الشعب السوري علاوة على الدعم الشعبي الكبير الذي قدمه أهل الكويت للمعوزين.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة وبحضور معالي وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض