تعرّفي على.. أفضل المأكولات قبل النوم

620874-1_223299_large-615x330
كويت نيوز: قدم موقع “آدفنسد بي إم آي” الطبي المتخصص عدد من المأكولات المفيدة للنوم وهي:
المأكولات التي تحتوي على التربتوفان
تناول المأكولات التي تحتوي على التربتوفان قبل النوم يساعد في إنتاج السيروتونين، ذلك الهرمون الذي ينظم ويحافظ على جودة النوم.
ومن هذه المأكولات الحبش والجبن واللحوم الحمراء والتونا والدجاج والبيض واليقطين والشوفان والصويا والفاصولياء، البروتينات تحتوي على كميات من التربتوفان، بينما الكربوهيدرات يساعد امتصاصه في جعل التربتوفان أكثر قابلية للوصول إلى الدماغ. لذلك، فالأفضل تناول وجبة خفيفة تحتوي بروتينات وكربوهيدرات معاً.
معززات الميلاتونين
الميلاتونين هو منظم النوم الطبيعي لدى البشر، ويعرف باسم “هورمون ساعة الجسم”، يحول الدماغ التريبتوفان إلى سيروتونين ومن بعدها إلى ميلاتونين. ومن المعروف أن المستويات العالية من الميلاتونين تؤدي إلى النوم العميق، لذا أكل أنواع من الأطعمة تعزز إنتاج الميلاتونين قبل النوم أمر جيد، من ذلك بعض الفواكه كالأناناس والكرز والموز والبرتقال، وكذلك الذرة الحلوة والشعير والطماطم والشوفان.
المأكولات الغنية بالمغنيزيوم
المغنيزيوم معدن أساسي من أجل النوم الجيد والاستيقاظ مع شعور بالراحة والنشاط المتجدد، المستويات المنخفضة منه تجعل من الصعب عليك البقاء نائماً. مأكولات كاللوز والخضار ذات الأوراق الخضراء والأفوكادو كلّها مصادر غنية بهذا المعدن.

شاهد أيضاً

أميرة ويلز كايت تعلن إصابتها بالسرطان وخضوعها لـ “المراحل الأولى” من العلاج الكيميائي

أعلنت أميرة ويلز كايت الجمعة أنها مصابة بالسرطان وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض