الرئيسية » خارجيات » لماذا أتلفت أمريكا الملايين من أموال “داعش” ؟

لماذا أتلفت أمريكا الملايين من أموال “داعش” ؟

2cb9e9bf-93cf-407f-b1fd-6e629170e6ee

كويت نيوز: أعلن مسؤول أمريكي، أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة تركز على هدف جديد في قتالها ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وهو قصف أموال التنظيم المتطرف.

ويمتلك التنظيم المتطرف ملايين الدولارات بالعملة المحلية والأمريكية في العراق وسوريا، معظمها من بيع النفط بطرق غير شرعية.
وقال الكولونيل الاميركي ستيف وارن المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، من مقره في بغداد، أن تسع ضربات شنها التحالف في العراق وسوريا في الأشهر الأخيرة أدت إلى إتلاف “عشرات ملايين الدولارات”، من أموال التنظيم.
وصرح لصحفيي وزارة الدفاع عبر دائرة تلفزيونية مغلقة،الأربعاء، أن “ضرب نقاط تجميع الأموال يضر بهذا العدو”، وأضاف “إنهم يتعاملون بالأموال النقدية، ولا وجود لتعاملات الائتمان في داعش”.
ونشر الجيش الأمريكي تسجيلات فيديو لضربات جوية ضد ما قال انه منشآت لتخزين الأموال النقدية، وفي تسجيل فيديو لهجوم على مبنى في الموصل في وقت سابق من هذا الشهر، شوهدت أعمدة من الأوراق النقدية تنطلق في السماء عقب تفجير هائل.
وأصابت ضربة أخرى للتحالف منشاة لتجميع الأموال في الموصل أيضا الإثنين الماضي، بحسب وارن.
وتشير الدلائل على أن هذا التركيز على ضرب أموال التنظيم المتطرف إضافة إلى القصف المستمر لشاحنات نقل النفط بطريقة غير شرعية عبر سوريا، يضر بالجهاديين، بحسب وارن، الذي استشهد بتقارير صحفية على أن قادة التنظيم خفضوا رواتب المقاتلين إلى النصف.
وأوضح أن “القضاء على قدرة التنظيم على كسب المال من خلال ضرب النفط، وحرمانه من المال بضرب أموال داعش يضغطان على التنظيم بالفعل”.

وتشير التقديرات الأولية إلى أن عدد الضحايا المدنيين في الضربات التي استهدفت أموال داعش يقل عن عشرة أشخاص، بحسب الكولونيل الأمريكي.

شاهد أيضاً

6fa21273-a4b7-4f3b-bc95-b940b8f47169

الخارجية السودانية تعلن تأجيل الاجتماع الثلاثي بشأن سد النهضة

اعلنت الخارجية السودانية عن تأجيل الاجتماع الثلاثي بشأن سد النهضة الذي كان مقررا عقده في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *