العميد البليهيص: مهرجان يوم رجل الإطفاء الرابع عشر ينطلق في 3 مارس المقبل

496254_العميد_جمال_البليهيص_-_Qu65_RT728x0-_OS1280x852-_RD728x484-

كويت نيوز: أعلن نائب المدير العام لقطاع المكافحة في الإدارة العامة للإطفاء رئيس لجنة الاحتفالات العميد جمال البليهيص إن “مهرجان يوم رجل الإطفاء الرابع عشر سيقام تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد العبدالله خلال الفترة من 3 إلى 5 مارس المقبل، وذلك تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية الذي يوافق الأول من مارس من كل عام”.

وقال العميد البليهيص في تصريح صحافي عقب الاجتماع الذي ترأسه للجنة الاحتفالات في مقر الإدارة العامة للإطفاء “إن هذه المناسبة تعد عزيزة على كل رجال الإطفاء، حيث تمثل العيد السنوي لهم، يستذكر فيها رجل الإطفاء ما تم من تضحيات ومتاعب لخدمة الوطن، ويشارك معه الجمهور الكريم في هذا اليوم، لمعرفة ما يقوم به رجل الإطفاء وما يواجهه من متاعب، وكذلك ما يقدم من تضحيات”.

وأوضح أن “الاحتفالية ستقام في سوق شرق لمدة ثلاثة أيام بمشاركة وزارة الدفاع ممثلة في قيادة إطفاء الجيش والرئاسة العامة للحرس الوطني ممثلة في قيادة الإسناد والإطفاء وشركة نفط الكويت ممثلة في وحدة الإطفاء وشركة ايكويت للبتروكيماويات، وستتخللها عدة فعاليات على المسرح الروماني تتضمن عروضاً ومسرحيات ومسابقات توعوية. كما يقام معرض لقطاعات الإطفاء والجهات المشاركة ومعرض للجهات الراعية، وكذلك معرض لآليات الاطفاء والمكافحة وعروض بحرية لزوارق الإنقاذ”.

وأشار الى ان “الاحتفالية بيوم رجل الإطفاء ستتركز في سوق شرق فقط حتى تظهر بشكل لائق وجميل”، داعياً الجمهور الكريم الى “الحضور والمشاركة من خلال المسابقات التي ستقام يومياً على المسرح الروماني وتوزيع الجوائز والهدايا على الفائزين، ومنها مطفآت حريق وكاشفات للدخان والإنذار وغيرها في سبيل توعية الجمهور بكيفية استخدام هذه المعدات والفائدة منها، وكذلك مشاركة إخوانهم رجال الاطفاء في عيدهم الذي يكرمون فيه من المجتمع الذي يبذلون في سبيله كل غالٍ ونفيس ويواصلون الليل بالنهار لحماية سلامة أفراده وممتلكاته”.

ولفت البليهيص إلى أنه “ستقام مسابقة تحت اسم بطولة (التحدي) يشارك فيها رجال الإطفاء من كل القطاعات، بالإضافة الى فرق خليجية ستتم دعوتها للمشاركة هذا العام”.

شاهد أيضاً

النيابة تحجز مواطنات لاتهامهن بارتكاب أعمال عنف على متن طائرة «الكويتية» القادمة من تايلند

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية عن التوضيح بشأن تأخر الرحلة KU414 القادمة من بانكوك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض