الرئيسية » الاقتصاد » زين توقع اتفاقية شراكة مع جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية في دبي

زين توقع اتفاقية شراكة مع جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية في دبي

 

كويت نيوز: وقعت مجموعة زين مذكرة تفاهم مع جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية في دبي , لإطلاق “مبادرة التعليم الالكتروني للمجتمع ” تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم  ولي عهد دبي والرئيس الأعلى لـ “جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية ” , وذلك بحضور الفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي ورئيس مجلس أمناء الجامعة .

وذكرت زين ان هذا المشروع جاء في إطار تعزيز مبادراتها تجاه تحقيق التزاماتها الاجتماعية , باعتبارها مؤسسة لها جذور عميقة تربطها بشعوب المنطقة العربية .

وأوضحت المجموعة في بيان صحافي أن هذه المبادرة الإقليمية الطموحة التي تهدف إلى نشر خدمات التعليم الإلكتروني التفاعلي عبر شبكة التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” ” Facebook ” ستقدم دورات تدريبية في مجالات الرياضيات , العلوم , تقنية المعلومات , اللغة الإنكليزية , والمهارات التخصصية في ادارة الأعمال , وذلك للدارسين من مختلف الفئات العمرية  وبأسعار مناسبة في متناول جميع الفئات والشرائح .

وتم اطلاق المبادرة خلال اجتماع مجلس أمناء “جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية”, واعربت “زين” عن سعادتها بأنها الشريك الأول في قطاع الاتصالات لهذه المبادرة , فقد اوضحت أن مشروع “مبادرة التعليم الإلكتروني للمجتمع ” تمثل خطوة نوعية في طريقة تلقي المواد التعليمية , كما أنها ستعمل على تشكيل مستقبل التعليم في المنطقة باستخدام أساليب إبداعية .

وكشفت ان هذه المبادرة والتي جاءت في إطار الشراكة الستراتيجية مع مجموعة “غلوبال ليرنينغ”” LGlobal earning” المتخصصة في مجال تقنيات ونماذج التعليم الحديث ,  سيكون لها تأثير كبير على دفع عجلة التنمية البشرية والاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط ,  مبينة أن المشروع الذي سيقدم منهجية متكاملة لنشر التعليم المعاصر بمستوى عالمي , سيؤسس لدعائم قوية للراغبين في الاستفادة من هذه المنصة الثرية من مختلف الجنسيات والفئات العمرية , خصوصاً وانه  سيعمل على تعريب كامل المحتوى الإلكتروني .

وفي تعليقه على هذه الاتفاقية فقد ثمن نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة زين هشام اكبر هذه المشاركة , والتي وصفها بأنها واحدة من المشاركات الستراتيجية لمجموعة زين , خصوصاً وأنها جاءت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم  ولي عهد دبي والرئيس الأعلى لـ “جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية  , مبينأ أن صفات الإبداع والابتكار التي تكتسي ملامح هذه المبادرة ليست بجديدة على سموه , فمنهج الإبداع والابتكار كان ومازال الأيقونة التي تزين كافة المشاريع والمبادرات في كافة المجالات .

وذكر أن هذه المبادرة تمثل خطوة نوعية في مجالات التعليم والبحث العلمي في منطقتنا ,  فهي تبرز رؤية جامعة رائدة , تسعى إلى نشر ثقافة جديدة في مجالات التعليم  في عالمنا العربي .

وأضاف أكبر ” لدينا يقين أن هذه المبادرة سيكون لها أثر عظيم في تشكيل مستقبل التعليم , فما ستقدمه من أساليب إبداعية  في هذا المجال سيعزز كثيراً من مساعي الحكومات والمؤسسات الخاصة في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية على حد سواء “.

وأكد أكبر أن مجموعة زين من أولى المؤسسات المبادرة في المنطقة في مجالات التعليم , واضاف ” ان زين خصصت  جزء من ستراتيجيها في المسؤولية الاجتماعية لهذا الجانب بشكل مكثف من خلال اطلاق العديد من البرامج والمشاريع في هذا المجال ” .

ومن ناحيته أكد الفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي ورئيس مجلس أمناء الجامعة على أهمية ” مبادرة التعليم الإلكتروني للمجتمع ” كأول منصة للتعلم الإلكتروني عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” (Facebook), في منطقة الشرق الأوسط .

وقال خلفان ” المبادرة تستند إلى آلية مباشرة تستهدف توفير خدمات التعليم الإلكتروني عبر الحساب الشخصي على شبكة “فيسبوك”ë وفق أعلى معايير التميز والجودة , كما انها تمنح شهادات معتمدة , إلى جانب مجموعة واسعة من المزايا الستراتيجية بما فيها التكاليف المناسبة , وخطط الدفع السهلة والميسرة , فضلاً عن مركز اتصال متخصص بتقديم الدعم الأكاديمي “.

وأضاف : ” المبادرة الجديدة جاءت استلهاماً لرؤية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي , في إحداث تطوير جذري في التعليم , ولا يقتصر دور المبادرة على الجانب التعليمي فحسب, فهي ستشكل نقلة نوعية ذات أهداف تعليمية واجتماعية ترتكز بالدرجة الأولى على تعزيز المسؤولية الاجتماعية “.

شاهد أيضاً

1280x960

«الحوكمة» تفصل المهام والمسؤوليات بين مؤسسات الدولة

اختتم مؤتمر “الحوكمة” الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي جلساته أمس، بحضور العديد من الاقتصاديين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *