الرئيسية » تكنالوجيا » جائزة سمو الشيخ سالم العلي تطلق ديوان المعلوماتية الثلاثاء المقبل

جائزة سمو الشيخ سالم العلي تطلق ديوان المعلوماتية الثلاثاء المقبل

 

كويت نيوز : اعلنت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية اطلاقها ديوان المعلوماتية لأول مرة يوم الثلاثاء المقبل وتستضيف خلاله وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح .
وقال عضو اللجنة العليا المنظمة للجائزة الدكتور فؤاد الكوت في بيان صحافي اليوم ان وزير الاعلام سيتحدث عن الاعلام المعتمد على الوسائل التقنية المعاصرة في دولة الكويت من حيث واقع استخدام هذه الوسائل وأهمية عمل تشريعات خاصة بذلك الاعلام ونظرته الى مستقبل الاعلام الكويتي الذي يتخذ من الوسائط التقنية سبيلا للتواصل مع جميع فئات المجتمع.
وأعرب الكوت عن سعادته بحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب لديوان المعلوماتية الذي أطلقته الجائزة هذا العام بهدف التوعية بما تنهض به وزارات ومؤسسات الدولة من مسؤوليات جسام في مجال المعلوماتية والتقانة الاتصالية متطلعة إلى الانتقال بدولة الكويت الى مصاف الدول المتقدمة تقنيا ومعلوماتيا وحضاريا وترسيخا لخطة التنمية المستدامة في جميع المجالات الوطنية.
وأضاف أن كوكبة من النخب الاجتماعية والمعلوماتية والاعلامية المتميزة ومن أصحاب الشهادات العلمية العالية المتخصصة ومن المهتمين بالشأن العام والمتابعين لحركة البناء التقني للمؤسسات الحكومية سيحضرون هذا الديوان ليتم التفاعل الايجابي وتبادل الأفكار والآراء حول الموضوع المطروح.
وبين ان فكرة ديوان المعلوماتية الذي ينطلق للمرة الأولى في دولة الكويت وفي رحاب جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تأتي من أهمية التواصل بين المهتمين بالشؤون العامة وأصحاب المصالح الاجتماعية وبين المسؤولين عن عملية البناء المجتمعي في القطاعات المختلفة.
واشار الى ان الديوان يعد طريقا سالكا الى التنوير والتوضيح وكشف الملابسات التي قد تعتري بعض الاجراءات أو المشروعات كما يعد سبيلا ناجحا لاكتشاف الحلول المناسبة لما يعترض العملية التنموية من مشكلات وعثرات.
واعرب الكوت عن أمنياته بأن يكون ديوان المعلوماتية الذي يعد مبادرة وطنية سباقة دائرة بحث عن أفكار مبتكرة ووسائل مبتدعة تسهم في البناء الحضاري لدولة الكويت الحبيبة في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين.

شاهد أيضاً

762475-1

منذ اختراع آيفون ونحن نمارس هذه العادة الخاطئة

يغلق الكثير من مستخدمي هاتف آيفون التطبيقات المفتوحة بشكل دوري، ظنا منهم أن ذلك يوفر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *