نقابة الأطباء: اقتراح أولوية علاج المواطنين عنصري

 

كويت نيوز: وصفت نقابة الأطباء الكويتية الاقتراح النيابي بشأن أولوية علاج المرضى المواطنين على الوافدين بـ”العنصري”, مؤكدة أنه “يخالف الدستور ويضع الكويت في مواقف دولية محرجة لخرقه الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها”.

وقال نائب رئيس النقابة مشعل روح الدين في تصريح صحافي إن مثل هذه المقترحات “تستهدف دغدغة مشاعر المواطنين انتخابياً على حساب صحة وآدمية الوافدين, وبما يتنافى مع المبادئ الانسانية والدينية واخلاقيات مهنة الطب”, مشيراً إلى أنه “لا يمكن لعقل بشري استيعاب تأجيل علاج وافد مصاب بجلطة دماغية, بسبب وجود مواطن مصاب بالكحة”.

وتساءل عن موقف أصحاب هذه الاقتراحات في حال تطبيق مثيلاتها على الكويتيين الذين يعالجون في الخارج لافتاً إلى أن النقابة “سبق أن رفضت اقتراحا عنصريا يقضي بتخصيص مستشفيات للوافدين مؤكداً أن حل الازدحام في المستشفيات يكون بانشاء مستشفيات جديدة تواكب الكثافة السكانية.

وطالب روح الدين نواب مجلس الأمة بالابتعاد عن المقترحات العنصرية التي تغازل الناخبين, داعياً إلى الاهتمام بالتشريعات الصحية المهملة التي من شأنها النهوض بالقطاع الصحي, ومنها قانونا المسؤولية الطبية وحقوق المريض.

شاهد أيضاً

وزراء الخارجية يعقدون الاجتماع التحضيري للقمة العربية بالمنامة

انطلقت أعمال اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية في دورتها ال 33 اليوم الثلاثاء برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض