روما يقصي فيورنتينا ويصطدم بإنتر بالكأس

 

بلغ روما نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه الأربعاء على مضيفه فيورنتينا 1-صفر، بعد وقت إضافي على ملعب “أرتيميو فرانكي”.

وسجل ماتيا ديسترو (97) هدف المباراة الوحيد.

وأكمل روما الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي بـ 10 لاعبين بعد طرد البرازيلي رودريغو تادي لاحتجاجه على قرارات الحكم (117).

وسعى الفريقان إلى الخروج بشيء ما من الموسم، ودخلا إلى المباراة بمعنويات مهزوزة لأنهما سقطا في المرحلتين الأخيرتين من الدوري، ما أدى إلى تراجعهما إلى المركزين الخامس والسادس وحرمانهما من نقاط ثمينة للصراع على الصدارة أو المركزين الثاني والثالث المؤهلين لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

يذكر أن روما يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب في المسابقة (9 آخرها عام 2008) مشاركة مع يوفنتوس، فيما يملك فيورنتينا 6 ألقاب (آخرها عام 2001).

ويلعب روما مع إنتر ميلان الذي تأهل الثلاثاء إلى نصف النهائي إثر فوزه على ضيفه بولونيا 3-2 بعد التمديد أيضا على ملعب جوزيبي مياتزا.

وسبق أن حجزت البطاقتين الأخريين إلى دور نصف النهائي لمصلحة يوفنتوس بطل الدوري ووصيف بطل الموسم الماضي بعد فوزه الأسبوع الماضي على ميلان 2-1 بعد وقت إضافي، ولاتسيو ثاني الدوري حاليا والذي تغلب على كاتانيا 3-صفر.

ويستضيف لاتسيو لقاء الذهاب ضد “السيدة العجوز” في 23 يناير الجاري على أن يكون الإياب في تورينو في 30 منه.

وتقام مباراتا المواجهة الأخرى في الموعدين ذاتهما أيضا على أن تكون المباراة النهائية في 26 مايو المقبل على الملعب الأولمبي في روما.

شاهد أيضاً

بـ 9 لاعبين.. الكويت يهزم الفحيحيل بثنائية ويؤمّن صدارة الدوري الكويتي

حقق نادي الكويت فوزاً مهماً على نظيره الفحيحيل بثنائية نظيفة ضمن مباريات الجولة السادسة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض