الرئيسية » الرياضه » جوارديولا مدرباً لبايرن ميونيخ من الموسم القادم

جوارديولا مدرباً لبايرن ميونيخ من الموسم القادم

 

خاص: أعلن نادي بايرن ميونيخ متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء عن تعاقده مع جوسيب جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة الأسباني.

وسيتولى جوارديولا /41 عاما/ منصب المدير الفني للنادي البافاري الصيف المقبل، بعقد يمتد لثلاثة أعوام، خلفا للمدرب الحالي يوب هاينكس الذي ينتهي عقده في 30 حزيران/يونيو المقبل، والذي أعلن أنه سيعتزل عالم التدريب.

وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ في بيان له “بيب جوارديولا أحد أنجح المدربين في العالم”.

وأضاف “نحن سعداء بنجاحنا في الفوز بخدمات الخبير اكروبي بيب جوارديولا، الذي تم مفاوضته ومخاطبته من قبل العديد من الأندية الشهيرة”.

وعاش جوارديولا تجربة فريدة من نوعها مع برشلونة بين عامي 2008 و2012 حيث قاد الفريق لإحراز 14 لقبا من بينها احراز لقب دوري أبطال أوروبا مرتين ولقب مونديال الأندية مرتين.. ولكن أخذ هدنة من التدريب في الموسم الحالي وعاش في نيويورك منذ ذلك الحين.

وبجانب بايرن ميونيخ، ، تلقى جوارديولا اتصالات من جانب ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، بجانب تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين.

ويعد بايرن ميونيخ أنجح وأغنى نادي في ألمانيا، حيث فاز بلقب البوندسليجا 22 مرة بجانب تتويجه ب15 لقبا في كأس ألمانيا، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقب وحيد في كأس الأندية البطلة وفي كأس الاتحاد الأوروبي.

ويضم الفريق الحالي لبايرن ميونيخ العديد من المواهب اللامعه مثل الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري والألمان باستيان شفاينشتايجر وتوماس مولر والقائد فيليب لام.

وجاء نبأ تعاقد بايرن ميونيخ مع جوارديولا، في نفس اليوم الذي تحدث فيه جوارديولا برسالة فيديو في الذكرى ال150 لتأسيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مؤكدا أنه يعتزم العمل في الدوري الإنجليزي الممتاز في مرحلة ما.

شاهد أيضاً

547251_e

بعد تعادل الهلال والمريخ.. الترجي يتصدر مجموعته في البطولة العربية

استهل الترجي التونسي منافسات المجموعة الثالثة من البطولة العربية لكرة القدم المقامة في مصر، بفوز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *