الرئيسية » الاقتصاد » محافظ لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

محافظ لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كويت نيوز: قالت مصادر مطلعة ان هناك خطة يعدها القطاع المصرفي الكويتي للمشاركة في تنمية المشروعات تستهدف توفير الية لدعم وتطوير وتمويل تلك المشاريع مشيرة الى ان بعض البنوك لديها محافظ لتمويل المشروعات الصغيرة والبقية تفكر جديا في انشائها.

وقالت المصادر بحسب الوطن ان تحديد نسب البنوك في تمويل المشروعات الصغيرة سوف يتم تقديرها عقب انشاء هيئة مستقلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لافتة الى ان هذا التوجه ياتي بعد انشاء صندوق لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة برأسمال 2 مليار دينار دينار.

وبينت المصادر ان انشاء هيئة مستقلة بعد تأسيس الصندوق سيمكن الكثير من الشباب للدخول الى سوق العمل ويوفر فرصة جيدة للبنوك للمساهمة في هذا الانجاز حيث ان هناك اتفاقا واجماعا على ان المشاريع الصغيرة تعتبر ركنا من الاركان الاساسية للاقتصاد الوطني.

وبينت المصادر ان اتحاد مصارف الكويت سيقوم بعقد ندوة حول هذا الموضوع في الفترة القريبة المقبلة من منطلق قناعاته باهمية المشروعات الصغيرة خاصة وان معظم البنوك الكويتيه لديها وحدات مخصصة لتمويل المشاريع الصغيرة.

وأضافت ان وجود هيئة مستقلة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحديد ملامح نشاطها بعد انشائها سيجعل البنوك تسرع في تحديد ما يمكن ان تقدمه من تمويل للمشاريع الصغيرة بما يمكن البنوك من تادية دورها المجتمعي في تخفيف البطالة وزيادة توظيف الكويتيين في القطاع الخاص عبر تنمية المشاريع الصغيرة وتقديم التمويل اللازم لها.

شاهد أيضاً

1280x960

اتحاد عمال البترول يستنكرإغلاق المسجد الأقصى

استنكر سكرتير عام اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات حازم العنزي، ما تنتهجه السياسة الصهيونية من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *