الرئيسية » تكنالوجيا » غوغل تنشر خريطة الإنفلونزا في العالم

غوغل تنشر خريطة الإنفلونزا في العالم

 

ألهم فصل الشتاء القارس الذي تعاني منه أغلب دول العالم حاليا شركة “غوغل” كي تضع خريطة للدول التي تعاني من تفشي مرض الإنفلونزا بها بصورة كبيرة، وهي حرصت أيضا على توضيح درجة انتشار الإنفلونزا في كل منطقة من مناطق الدول التي ترصدها.

واعتمدت “غوغل” في خدمة “فلو تريندس” الجديدة على عمليات البحث التي يقوم بها المستخدمون في الدول المصابة وذلك لجمع البيانات المطلوبة وتحديد مدى انتشار الإنفلونزا في كل دولة وتوضيحها على الخريطة عبر الألوان (الأخضر يعبر عن الدول والمناطق الأقل إصابة، وتتدرج الألوان وصولا إلى الأحمر الذي يعبر عن الدول والمناطق الأكثر إصابة).

وتقوم “غوغل” بمراقبة عمليات البحث، وتحديداً في الدول الـ29 التي يتضمنها المشروع حالياً، والعمل على تحليلها بحثاً عن عبارات مثل “علاج الإنفلونزا” أو حتى تلك التي تتحدث عن الأعراض بشكل عام.

وأوضحت خريطة هذا العام أن الولايات المتحدة الأميركية وكندا هما الأكثر تضرراً من انتشار الإنفلونزا، لأن جميع مناطق الدولتين تكتسيان باللون الأحمر.

وتعتبر هذه الخريطة الجديدة أحد أحدث المشروعات التي تقدمها منظمة “Google.org”، الذراع الخيري لشركة “غوغل”، إذ تقدم حالياً خريطة مماثلة تعرض من خلالها الدول التي تنتشر بها أحد أنواع مرض الحمى.

شاهد أيضاً

SPAIN-TELECOM-MWC-MOBILE-WORLD-CONGRESS

هواتف نوكيا الجديدة في 120 دولة

أعلنت نوكيا خلال الأشهر الماضية عن سلسلة من الهواتف الذكية شملت نوكيا 3 ونوكيا 5 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *