الرئيسية » الاقتصاد » بنك برقان: حجز تنفيذي على محفظة مملوكة لشركة اللؤلؤة العقارية

بنك برقان: حجز تنفيذي على محفظة مملوكة لشركة اللؤلؤة العقارية

 

كويت نيوز: حصل بنك برقان على امر حجز تنفيذي بما للمدين وهي شركة لؤلؤة الكويت العقارية، لدى الغير من أموال وكان بنك برقان له مديونية تقدر بنحو 5.3 ملايين دينار كويتي، مقابل رهونات عبارة عن محفظة اسهم تضم 10 اسهم، منها 9 شركات مدرجة وشركة واحدة غير مدرجة، اضافة الى مبالغ نقدية سائلة ضمن مكونات المحفظة.

وعلم ان مأمور ادارة التنفيذ حضر الى الشركة الكويتية للمقاصة باعتبارها الجهة المحجوزة لديها اسهم المحفظة وتم اخطارها رسميا بتوقيع الحجز التنفيذي على مكونات المحفظة العائدة للمدين «اللؤلؤة العقارية» وفاء لمبلغ 5.3 ملايين دينار كويتي. وتم التنبيه على الشركة المحجوز لديها، وهي المقاصة، بعدم الوفاء بما في يديها الى المدين المحجوز عليه او تسليمه ايا من الاسهم الا بعد سداد المبلغ.

كما تم تأكيد ضرورة اتباع احكام المواد من 227 الى 241 من قانون المرافعات المدنية والتجارية التي تقضي ضمن احكامها بتكليف المحجوز لديه بالتقرير بما في الذمة بإدارة كتاب المحكمة الكلية خلال عشرة أيام عمل من تاريخ اعلانه بالحجز.

تجدر الاشارة الى انه وفقا لما هو مبين في تفاصيل المحفظة انها بادارة العميل، لكن وفقا للحجز الذي تم واخطار المقاصة به لا يمكن لأي جهة التصرف في مكوناتها الا الجهة التي صدر لها امر الحجز. وبحسب مصادر مطلعة، توجد ضمن مكونات المحفظة مجموعة من الأسهم الممتازة والجيدة التي يمكن الاحتفاظ بها واخرى يمكن بيعها. وهناك نحو ثلاثة اسهم ضمن المحفظة من مجموعة المشاريع نفسها المالك الرئيسي لبنك برقان، كما من بين هذه الاسهم ما تقوم بتوزيع ارباح نقدية. وتضم المحفظة سهما وحيدا غير مدرج في السوق هو سهم «كي جي ال للاستثمار» الممكن بيعه في سوق الجت.

شاهد أيضاً

1280x960 (22)

«معرض الكويت الدولي» وزعت أكثر من 60 جائزة في «حياكم»

وسط أجواء احتفالية وترفيهية وإقبال جماهيري لافت، نظمت شركة معرض الكويت الدولي مساء الجمعة والسبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *