الجيش التركي يقتل 1480 مسلحا من حزب العمال الكردستاني

10_5_201592010AM_1209692941اعلنت هيئة رئاسة الاركان العامة للجيش التركي الليلة الماضية أن الجيش التركي تمكن من قتل 1480 مسلحا من حزب العمال الكردستاني منذ بدء العمليات العسكرية البرية والجوية ضد الحزب في 22 يوليو الماضي.
وذكرت في بيان ان عدد قتلى رجال الامن الاتراك في الاشتباكات المسلحة مع عناصر تابعين للتنظيمات ‘الارهابية’ ارتفع الى 140 شخصا منذ السابع من يوليو الماضي مشيرة الى مقتل 37 مدنيا واصابة 464 آخرين بالهجمات المسلحة.
واضاف البيان ان السلطات التركية تمكنت كذلك من اعتقال 2799 شخصا يشتبه بانتمائهم الى حزب العمال وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وجبهة حزب التحرير الثوري اليسارية منذ شن حملة الاعتقالات في 24 يوليو الماضي.
وفي سياق متصل اعلنت السلطات التركية مقتل ثمانية مسلحين تابعين لحزب العمال الليلة الماضية اثناء هجومهم على مقرات حكومية في مدينة (هاكاري) المتاخمة للحدود العراقية والسورية.
وذكر مكتب محافظ (هاكاري) في بيان ان مجموعة من المسلحين اطلقوا نيران اسلحتهم باتجاه مبنى محافظة بلدة (شيمدينلي) ومبنى الشرطة ومقر قوات حرس الحدود بالمدينة ما ادى الى تبادل اطلاق النار ومقتل خمسة مسلحين وسط البلدة.
واوضح البيان ان القوات الامنية تمكنت من قتل مسلحين اثنين في بلدة (ساباطان) في حين قتل مسلحا آخر في بلدة (يوكسيكوفا) في (هاكاري). وتجدد القتال بين مسلحي حزب العمال والقوات التركية في شهر يوليو الماضي بعد انهيار وقف اطلاق النار الذي استمر اكثر من عامين في مناطق شرق وجنوب شرق تركيا اثر التفجير الانتحاري في بلدة (سوروج) جنوبي البلاد والذي اودى بحياة 34 شخصا.

شاهد أيضاً

أمريكا تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بـ 6 مليارات دولار

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) اليوم الجمعة عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا وصفتها بالتاريخية تبلغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض