«ستارباكس» تشتري «تي فانا» للشاي مقابل 620 مليون دولار

ذكرت تقارير إخبارية أمس أن سلسلة المقاهي الأمريكية الشهيرة ”ستارباكس” وافقت على شراء شركة تي فانا هولدنجز للشاي مقابل 620 مليون دولار في إطار استراتيجية السلسلة الأمريكية لزيادة دور الشاي في قوائم مقاهيها.

ونقلت وكالة ”بلومبرج” للأنباء عن بيان للشركة أن مساهمي ”تي فانا” سيحصلون على 15.5 دولار لكل سهم من ”ستارباكس” التي يوجد مقرها في مدينة سياتل الأمريكية.

ومن المتوقع إتمام الصفقة نهاية العام الحالي في الوقت الذي ستضيف فيه نحو سنت واحد إلى أرباح السهم الواحد من أسهم ”ستارباكس” العام المقبل.

يذكر أن ”ستارباكس” التي ظلت لسنوات تقدم مشروب القهوة فقط أسقطت العام الماضي كلمة قهوة من شعارها في ظل اتجاهها إلى توسيع نشاطها، ليشمل أيضا الشاي والعصائر.

واشترت الشركة شاي تازو وشركة العصائر إيفليوشن فريش، كما بدأت مقاهي ستارباكس تقديم مشروبات الطاقة وماكينات مشروب القهوة المعروفة في الولايات المتحدة باسم ”فيريسمو”.

وقال تروي أليستد المدير المالي لسلسلة ستارباكس: ”يعد الشاي جزءا من نشاطنا الرئيس منذ البداية. فالشاي هو ثاني أكبر مشروب في العالم من حيث الاستهلاك بعد الماء، ويجب أن نكون روادا في سوق الشاي”.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض