حبس سياسي إندونيسي 8 أعوام:أدين بالفساد وغسيل الأموال وخسّر الدولة 5 مليون دولار

02صدر حكم بالسجن ثمانية أعوام الأربعاء بحق رئيس سابق للحزب الديمقراطي الحاكم في إندونيسيا بعد إدانته بالفساد.

وخلصت محكمة مكافحة الفساد في جاكرتا إلى إثبات إدانة أنس أوربانينجروم (44 عاما) بالفساد وغسل الأموال ، ما تسبب في خسائر للدولة تصل إلى 57 مليار روبية (4.8 مليون دولار).

وأمرت المحكمة أيضا أنس بإعادة الأموال للدولة ودفع غرامة قيمتها 300 مليون روبية ، وإلا فإنه سيقضي عقوبة سجن لعامين إضافيين. وقال ممثلو الادعاء إن أنس حصل على أكثر من 116 مليار روبية وسيارتين فارهتين كرشاوي من شركات فيما يتعلق بعدة مشروعات حكومية .

وقال أنس للمحكمة :’إنني أحترم القرار ، ولكن في رأيي فإنه من الظلم ألا يرتكز (القرار) على حقائق’ ، مضيفا أنه يحتاج لوقت لاتخاذ القرار حول ما إذا كان سوف يطعن في الحكم. وكان ينظر إلى أنس قبل القضية على أنه نجم سياسي صاعد.

ويلقى باللوم على فضائح الفساد التي تحيط بساسة بارزين في الحزب الديمقراطي الحاكم في الأداء السيئ للحزب في الانتخابات التشريعية التي جرت في 9 نيسان/أبريل الماضي.

وتقضي نائبة أمين عام الحزب سابقا أنجلينا سونداخ وأمين الصندوق السابق محمد نزار الدين وآندى مالارانجنج المتحدث السابق باسم الرئيس بامبانج يودويونو عقوبات بالسجن بعد إدانتهم بتهم فساد.

ومنذ شكلت إندونيسيا لجنة القضاء على الفساد عام 2003 ، صدرت أحكام بالسجن بحق عشرات من المسؤولين البارزين والساسة ورجال الأعمال فى البلاد .

شاهد أيضاً

أمريكا و17 دولة في بيان: ندعو المقاومة للإفراج عن الرهائن مقابل وقف الحرب

أصدر قادة 18 دولة بيانا مشتركا، يدعون فيه حركة المقاومة الفلسطينية للإفراج فورا عن جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض