مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة و صمت عربي و دولي

2قتل سبعة فلسطينيين، بينهم عائلة مكونة من أب وأم حامل في شهرها التاسع وثلاثة أطفال، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر الأربعاء منزلا في دير البلح بوسط القطاع، كما أعلن مصدر طبي فلسطيني.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة انه ‘تم انتشال ثلاثة اطفال من تحت الانقاض هم الاشقاء فرح ومسيرة ومصطفى رأفت اللوح، كما استشهد والدهم رأفت (32 عاما) وشقيقه محمد (21 عاما) ووالدتهم نبيلة اللوح (35 عاما) وهي حامل في شهرها التاسع توفي جنينها ايضا في غارة اسرائيلية استهدفت منزلا يعود لعائلة اللوح في دير البلح’.’.

كما اضاف القدرة انه ‘تم انتشال جثة الشهيد احمد مصطفي اللوح من تحت الانقاض ليرتفع عدد الشهداء من عائلة اللوح الى سبعة’ مشيرا الى اصابة ثمانية اشخاص اخرين في الغارة.

كذلك شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة اخرى على منزل في رفح جنوب القطاع مما ادى الى اصابة عشرة فلسطينيين بجروح، بحسب ما افادت مصادر طبية فلسطينية. كما شن الطيران الحربي الاسرائيلي عدة غارات على مناطق زراعية في انحاء مختلفة من القطاع، بحسب ما افاد شهود عيان.

ومن جهته أعلن الدكتور موسى أبو مرزوق القيادي بحركة حماس الفلسطينية استشهاد زوجة وابنة قائد كتائب القسام محمد الضيف بعد قصف إسرائيلي لمنزل عائلة الدلو.

وفي تدوينة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ‘فيس بوك’ قال: ‘في خطوة غير متوقعة (إسرائيل) تعلن سقوط ثلاث صواريخ عليها، نتنياهو يعلن: وقف التفاوض، وسحب الوفد، وإنهاء التهدئة، وسط حيرة الجميع. ﻻندري لهذه الخطوات من سبب، ولم نلبث طويلاً حتى جاءت الأخبار، ليس هناك من صواريخ انطلقت من قطاع غزة، لكنها ذريعة لاستهداف شخصية كبيرة من حماس، فتم سحب الوفد، وإلغاء التهدئة’.

وتابع: ‘وكانت الجريمة الجديدة في بيت آل الدلو واستشهدت فيها زوجة القائد الكبير أبو خالد محمد الضيف وابنته، رحمهما الله رحمة واسعة وانا لله وانا اليه راجعون’.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الأربعاء أن الجيش جدد استدعاء حوالي ألفين من جنود الاحتياط كان من المقرر أن يتم تسريحهم يوم أمس.

وأضافت أن الجيش قام كذلك بتكثيف قواته في جنوب قطاع غزة بآليات عسكرية ثقيلة منها الدبابات وناقلات الجنود المدرعة.

وغادر القاهرة اليوم الأربعاء عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفد فلسطين فى مفاوضات التهدئة على رأس وفد إلى الأردن في طريقه إلى رام الله بعد فشل جولات المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقالت مصادر من مطار القاهرة إنه من المقرر مغادرة وفد حركة حماس خلال ساعات متوجها إلى قطر لعرض تفاصيل ما جاء في جولات المفاوضات الأخيرة على قيادة الحركة.

يذكر أن المفاوضات فشلت بعدما طلب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو من وفده الانسحاب من المفاوضات بعد إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة إلى بئر سبع جنوب إسرائيل. وبالفعل غادر الوفد الإسرائيلي مساء أمس.

ومن جهة أخرى،

واصل مقاتلو حركة حماس الاسلامية اطلاق الصواريخ على اسرائيل لليوم الثاني في وقت مبكر يوم الاربعاء بعد ان استؤنف القتال مع انهيار محادثات الهدنة وضربة جوية اسرائيلية أودت بحياة ثلاثة أشخاص في غزة.

ومعلنا ان اسرائيل فتحت على نفسها ‘بابا إلي الجحيم’ توعدت كتائب القسام -الجناح المسلح لحماس- باستهداف مطار بن جوريون الدولي قرب تل ابيب بنيران الصواريخ ربما للانتقام مما نقلته وسائل اعلام اسرائيلية عن حماس من محاولة اسرائيلية لاغتيال محمد ضيف قائد كتائب القسام في ضربة جوية بمدينة غزة.

شاهد أيضاً

عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: إطلاق 10 صواريخ من #لبنان باتجاه بلدة شلومي بالجليل الغربي والجيش يرد بقصف مواقع الإطلاق

عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: إطلاق 10 صواريخ من #لبنان باتجاه بلدة شلومي بالجليل الغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض