الداخلية تحذر من يجاهر بالإفطار برمضان

6_27_201434032PM_5964223601كويت نيوز: هنأت إدارة الإعلام الأمني المواطنين والمقيمين في البلاد بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك ودعتهم إلى الحفاظ على القيم والعادات المرتبطة بهذا الشهر الفضيل وإلى احترام مشاعر الصائمين بعدم المجاهرة بالإفطار نهاراً مخالفةً للقانون رقم(44/1968) والذي ينص على المعاقبة وبغرامة لا تتجاوز مائة دينار وبالحبس مدة لا تتجاوز شهراً أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأكدت إدارة الإعلام الأمني أن وزارة الداخلية اتخذت كافة الإجراءات الأمنية والاحتياجات اللازمة استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وذكرت أنه تم تشكيل فريق عمل أمني من جميع إدارات العمليات والدوريات التابعة لمديريات الأمن لجميع المحافظات لغرض السيطرة الأمنية وأحكامها في جميع المناطق وخاصة التي تزدحم بتواجد جماهيري كبير مثل الأسواق التجارية والمتنزهات والشواطئ، كما يتم التنسيق مع المرور لضمان انسيابية الحركة المرورية والحد من الازدحامات.

وأشارت إدارة الإعلام الأمني إلى أن أجهزة وزارة الداخلية سوف تتخذ الاجراءات القانونية مع المتسولين الذين يتخذون من أيام الشهر الفضيل فرصة لاستغلال عطف المسلمين والتحايل عليهم بذريعة الحاجة والعوز، وكذلك جمع أموال التبرعات والصدقات، منوهةً إلى أن هذه الأموال والتبرعات يجب أن يتم تسليمها للجهات المختصة والمعتمدة بالدولة لضمان وصولها بالشكل الصحيح للمحتاجين إليها.

واختتمت إدارة الإعلام الأمني داعيةً الجميع الالتزام بالقوانين والأنظمة وعدم الخروج عن القانون، ومتمنيةً أن يكون هذا الشهر شهر خير وبركة على الجميع.

شاهد أيضاً

الكويت ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة في شأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض