الاعلام الامني..تشغيل تجريبي لصفارات الانذار الثلاثاء المقبل بمناطق الكويت

index

كويت نيوز: اعلنت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الإدارة العامة للدفاع المدني ستجري تشغيلا تجريبيا لإطلاق صفارات الإنذار في جميع محافظات دولة الكويت في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء المقبل.
وقال بيان صحافي صادر عن الادارة ان هذا التشغيل التجريبي لصفارات الانذار يأتي للوقوف على مدى ضمان وسلامة أداء عمل تلك الصفارات ومدى حاجتها لعمليات الصيانة والإصلاح والإحلال وفقا للتوزيع الجغرافي للمنشآت والمرافق الحيوية في البلاد.
واضاف البيان ان هذا التشغيل ياتي ايضا لتوعية وإرشاد المواطنين والمقيمين بمدلول هذه الصفارات والتدريب على أنواع النغمات الثلاث التي تطلقها والتي تستغرق قرابة دقيقة واحدة لكل منها إلى جانب الاستعدادات الواجب اتخاذها من قبل المؤسسات والأفراد عند سماعها.
واوضح ان هذه الاستعدادات الواجب اتخاذها تتمثل بالتعليمات والارشادات الصادرة عن لجنة الدفاع المدني والتي يمكن التعرف عليها من خلال وسائل الإعلام المقروءة المسموعة والمرئية مبينا أهمية إجراء هذه التجارب في تعميق مفهوم الدفاع المدني لدى المواطنين والمقيمين.
واكد حرص الإدارة العامة للدفاع المدني على إيصال مدلول صفارات الإنذار للمواطنين والمقيمين وتعويدهم على النغمات الثلاث التي تطلقها عند الطوارئ والواجبات التي يجب على الجميع الالتزام بها وارتباط ذلك باتخاذ الإجراءات الوقائية والحماية الذاتية التي تحرص الإدارة العامة للدفاع المدني دائما على توعية وإرشاد المواطنين بها.
وأوضح البيان أن تجارب تشغيل إطلاق صفارات الإنذار تصحبها حملة إعلامية عبر وسائل الاعلام المختلفة لبيان أهدافها والإرشادات المصاحبة لها.
وافاد بأن النغمة الأولى (المتقطعة) من النغمات الثلاث تعني قرب حدوث الخطر أو الكارثة تليها رسالة صوتية تعريفية لتلك النغمة مضيفا ان النغمة الثانية (المموجة) تعنى وقوع وحدوث الخطر أو الكارثة ثم تليها رسالة صوتية تعريفية لتلك النغمة فيما تعني النغمة الثالثة (المتصلة) زوال الخطر أو الكارثة وتليها ايضا رسالة صوتية تعريفية

شاهد أيضاً

إيقاف صرف بدل الشاشة حال نقل الموظف أو عدم استخدامه للبرنامج الخاص به

أصدر مدير عام البلدية م.سعود الدبوس تعميما إداريا بشأن تقليص الدورة المستندية في منح المكافأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض