مصر تطلب من الفيفا مهلة للرد على التدخل الحكومي

3_9_201465141PM_5011833641قال الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الاحد إن وزارة الرياضة طلبت منه مخاطبة الاتحاد الدولي (الفيفا) ‘لمنح الوزارة مهلة لموافاة الفيفا بتقرير مفصل عن استمرار مجالس إدارات أندية في عملها وعدم وجود تدخل حكومي’، وتنتهي مهلة الفيفا غدا الاثنين بحلول العاشر من مارس.

وأضاف الاتحاد في موقعه على الانترنت إن وزارة الرياضة طلبت إمهالها حتى نهاية الأسبوع الجاري نظرا لتعيين وزير جديد للشباب والرياضة وهو ما يحتاج معه إلى بعض الوقت لدراسة كافة الأمور في ضوء ما سبق أن صدر من قرارات واتخاذ ما يلزم على ضوء الدراسة الجديدة.

وكان الفيفا أمهل الاتحاد المصري للعبة حتى العاشر من مارس لإعادة مجالس الاندية المنتخبة والا سيتم معاقبته بكافة العقوبات المنصوص عليها في لوائح الاتحاد الدولي ومن بينها تجميد النشاط.

وكانت وزارة الرياضة أنهت أعمال مجالس ادارات أندية الشمس والترسانة والزمالك والنصر والترام، وكان طاهر أبوزيد وزير الدولة السابق للرياضة اصدر قرارا بوقف تمديد فترة مجلس إدارة الأهلي وتحويله للنيابة العامة في الشهر الماضي قبل أن يتدخل رئيس الوزراء السابق حازم الببلاوي في اليوم ذاته بوقف القرار ‘لحين دراسة الوضع قانونيا’.

وبدأ خلاف بين اللجنة الاولمبية المصرية والحكومة قبل نحو عام بسبب لائحة جديدة مثيرة للجدل تتعلق بانتخابات الأندية والاتحادات الرياضية الوطنية

شاهد أيضاً

القادسية يضرب موعداً مع الكويت في نهائي دوري «الطائرة»

تأهل القادسية إلى الدور النهائي من دوري الكرة الطائرة، بفوزه على كاظمة بثلاثة أشواط نظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض