اجتماعات كويتية – أميركية للإسراع في إعادة العودة والكندري من غوانتانامو

532209كويت نيوز : ذكر سفير الكويت في الولايات المتحدة الاميركية السفير الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح أن وفدا كويتيا عقد صباح امس مباحثات رسمية مع الجانب الأميركي حول مصير المحتجزين الكويتيين فوزي العودة وفايز الكندري في غوانتانامو.

ووصف السفير الشيخ سالم الصباح في تصريح :هذه الاجتماعات بالبناءة والمفيدة باتجاه الاسراع باعادة المحتجزين الكويتيين الى دولة الكويت. كما أفصح السفير الشيخ سالم الصباح عن أن وفدا أمنيا طبيا قد قام يوم الثلاثاء الماضي بزيارة الى معتقل غوانتانامو واطمأن على صحة وسلامة المحتجزين الكويتيين في المعتقل.

وأضاف السفير الشيخ سالم الصباح أن هذا الاجتماع هو استكمال لسلسلة من الاجتماعات تمت بين الجانبين الكويتي والأمريكي حول هذا الملف، والتي تأتي بتوجيهات سامية من سمو أمير البلاد لايجاد حل يضمن عودة المحتجزين الى الكويت في أسرع وقت ممكن.

وأكد السفير الشيخ سالم الصباح ان ملف المحتجزين الكويتيين في غوانتانامو لطالما كان على رأس أوليات القيادة السياسية الكويتية، وأن هذا الملف حاضر في التعاملات المستمرة للسفارة الكويتية مع الادارة الأميركية.

الجدير بالذكر أن الوفد الكويتي ضم مسؤولين من وزارتي الخارجية والداخلية والنيابة العامة ووزارة الصحة، وقد التقى أعضاء الوفد بنظرائهم من الجانب الأميركي، كما شارك في الاجتماعات عبدالرحمن الهارون المحامي المكلف بالدفاع عن المحتجزين الكويتيين في غوانتانامو.

شاهد أيضاً

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة وتسريع وصول المساعدات

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض