التعليم العالي نظمت لقاءً تنويرياً للطلبة المقبولين بخطة البعثات للعام 2024/2025

تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ا.د.عادل العدواني أقامت وزارة التعليم العالي أمس الثلاثاء الموافق 9 يوليو اللقاء التنويري للطلبة المقبولين في خطة البعثات السنوية للعام 2024/2025 ضمن المرحلة الثالثة لحملة وجهني وذلك بحضور وكيل وزارة التعليم العالي بالتكليف ا.لمياء الملحم في قاعة المؤتمرات بجامعة الكويت (الشدادية) على ثلاث فترات موزعة حسب القبول في دول الايفاد (المملكة المتحدة، الجمهورية الايرلندية، الدول العربية).

وهنأت الوكيل الملحم الطلبة المقبولين في كلمة قالت فيها: يسعدني أن أهنئكم على جهودكم المستمرة، ومثابرتكم في مرحلة الدراسة والتي تكللت بالنجاح والتفوق والقبول ببرامج الابتعاث، وأود أن أدعوكم إلي تمثيل بلدكم الكويت خير تمثيل ولتكونوا سفراء لها من خلال جدكم واجتهادكم.

وأضافت: أدعوكم للالتزام بديننا وبعاداتنا وتقاليدنا والحرص على المثابرة والتحصيل العلمي لنيل أعلى المراتب وهو المأمول منكم لحين وصولكم للحظة نهاية تحصيلكم العلمي واستقبالكم في الكويت تمهيدا للانخراط بسوق العمل والمشاركة في تنمية وطنكم.

وعلى هامش اللقاء التنويري أكدت الوكيلة الملحم في تصريح صحافي، أن الوزارة وبتوجيهات معالي الوزير ا.د عادل العدواني حريصة كل الحرص على مصلحة الطلاب المبتعثين، إذ تسعى دائمًا لتوفير أفضل الفرص التعليمية والدعم الأكاديمي والمعيشي لهم، و تعمل على تذليل العقبات التي قد تواجههم وضمان حصولهم على التعليم المتميز.

وأوضحت أن وزارة التعليم العالي دأبت على توفير مقاعد طبية في عدد من دول الإيفاد ضمن خطة البعثات السنوية، لزيادة فرص تقديم الطلبة الراغبين في دراسة التخصصات الطبية في الجامعات الموصى بها، بهدف تزويد المنظومة الصحية بتخصصات طبية ذات جودة وكفاءة عاليتين، حيث استطاعت الوزاره عقد اتفاقيات لتوفير مقاعد طبية اضافية بعد إعلان خطة البعثات، مع جامعات في المملكة العربية السعودية، و هي جامعة المعرفة وجامعة دار العلوم، لتضاف لجامعة الفيصل بخطة البعثات السنوية للعام 2025/2024، مما أتاح من فرص قبول أكبر عدد ممكن من الطلبة في خطة البعثات، والذي يؤكد ذلك هي زيادة نسبة عدد المقاعد الطبية لهذا العام بما يفوق 18% عن عدد المقاعد الطبية بخطة البعثات السنوية في العام الماضي.

وأشارت الملحم أن تطبيق اختبار القدرات لهذا العام للمفاضله بين المتقدمين للابتعاث كأحد معايير الفرز للقبول حقق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة والعدالة بين خريجي المدارس الحكومية والخاصة.

ونوهت أن البعثات الخارجية لوزارة التعليم العالي مخصصة للطلبة الكويتيين فقط دون غيرهم من خريجي الثانوية العامة وشهادات الثانوية الأجنبية الصادرة من داخل وخارج دولة الكويت والمستوفين لشروط الوزارة، ولا تبتعث أي طالب من أي جنسية أخرى.

وعلى صعيد متصل، قامت مراقب البعثات الأجنبية ا.نسيبة النصف وا.عبير العنزي وا.دانه العوضي ورئيس قسم بعثات الدول العربية ا.شعاع السالم بتقديم شرح لأهم النقاط التي تفيد الطلبة خلال اللقاء التنويري منها :(توقيع التعهد واستكمال مستندات مابعد القبول، والفيزا، وشروط الايلتز و التوفل، وخطوات الانسحاب من خطة البعثات السنوية، وشروط تغيير التخصص، وتعريف الضمان المالي والهدف منه، وسنة اللغة، و مرافقة ولي الامر، والمرشد الأكاديمي ).

كما افتتحت الوكيل الملحم قاعة #وجهني التي جاءت مصاحبة للقاء التنويري لاستقبال الطلبة المقبولين وأولياء أمورهم للرد على كافة استفساراتهم.

هذا ويستمر اللقاء التنويري حتى اليوم الأربعاء لاستقبال الطلبة المبتعثين في دول الايفاد (الولايات المتحدة الامريكية وكندا بحضور ا.نسيبة النصف و ا.سارة العنزي وا.دلال القطان ورئيس قسم استراليا ودول أوربا ا.فرح الجدي في الوزارة.

شاهد أيضاً

الفريق النواف يستقبل رئيس «الإنتربول»

استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح اليوم الإثنين الموافق 2024/7/15 رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض