الأبيض حافظ على صدارته

a1حافظ الكويت على صدارته في مسابقة دوري فيفا لكرة القدم بعد تغلبه على الشباب 3 – صفر في اللقاء الذي أقيم بينهما، أمس، على استاد نادي الكويت في المرحلة الرابعة عشرة، وفي الشوط الثاني أضاف شادي الهمامي الهدف الثالث في الدقيقة 15، وبهذه النتيجة رفع الكويت رصيده إلى 37 نقطة، في حين تجمّد رصيد الشباب عند 9 نقاط وظل في المركز الثاني عشر.

انتهى الشوط الأول بهدفين للأبيض، وافتتح فهد العنزي التسجيل في الدقيقة السادسة، عندما تلقى كرة عرضية من جهة اليسار قابلها العنزي بتسديدة على يسار الحارس عمار البلوشي وهو على بعد خطوات من المرمى. وفي الدقيقة 27، أضاف عصام جمعة الهدف الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة سددها بقوة في شباك المرمى.

جاءت المباراة في اتجاه واحد لمصلحة الكويت الذي لم يجد أدنى صعوبة في السيطرة والاستحواذ، معتمداً على خبرة لاعبيه والنزعة الهجومية عبر الرباعي عصام جمعة وعبدالهادي خميس قلبي الهجوم وفهد العنزي يميناً ووليد علي يساراً، مع الاعتماد على لاعبي الارتكاز جراح العتيقي وشادي الهمامي اللذين نجحا في تمويل الكرات وبناء الهجمات من منتصف الملعب.

ونجح الأبيض في محاصرة الشباب والضغط الهجومي من العمق والأطراف، وكان في إمكانه زيادة غلته من الأهداف، حيث لاحت له فرص عدة أهدرها الخميس وعصام جمعة، وفي المقابل مال أداء الشباب إلى الدفاع والكثافة العددية في محاولة للحد من خطورة الأبيض وسرعة التحول إلى الهجوم عبر مسعود فريدون.

وفي الشوط الثاني، واصل الأبيض سيطرته ومحافظته على تفوقه في المباراة، بعد أن أجرى مدربه مارين ثلاثة تغييرات بنزول عبدالله البريكي والإيراني جواد نيكونام وشريدة الشريدة بدلاً من وليد علي وجراح العتيقي وشادي الهمامي، ونجح الأبيض في تعزيز تقدمه بهدف ثالث منح اللاعبين الاطمئنان والثقة في المحافظة على الفوز وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده.

أدار اللقاء علي طالب، وكان موفقاً في قراراته بالتعاون مع مساعديه علي بهزاد وعباس أشكناني، وأنذر من الشباب علي العلي وسيكو وعبدالله سلامة.

شاهد أيضاً

6 ميداليات جديدة للكويت في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

عززت منتخبات الملاكمة وكرة الطاولة وكرة الطائرة رصيد الكويت من الميداليات المتنوعة بتحقيقها 6 ميداليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض