لقاء مثير يجمع موناكو مع مرسيليا

bbسيقف جمهور باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب خلف الغريم الازلي مرسيليا للمرة الاولى على الارجح، وذلك لان بامكان النادي المتوسطي ان يسمح لفريقه بالابتعاد في الصدارة في حال فوزه على مضيفه موناكو الثاني بعد غدا الاحد في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي الممتاز لمرة القدم والتي تفتتح مساء اليوم الجمعة بلقاء يجمع ليل الثالث بضيفه رين.

ويخوض سان جرمان غدا السبت لقاء سهلا نسبيا في ضيافة جانجان الرابع عشر لكن عليه تجنب السيناريو الذي اختبره الخميس الماضي حين خرج من دور الـ32 لمسابقة الكأس بخسارته على ارضه امام مونبلييه 1-2 في لقاء غاب عن بدايته نجم نادي العاصمة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وهو دخل في الشوط الثاني بدلا من جيريمي مينيز دون ان يتمكن من تغيير النتيجة.

وتبقى امام فريق المدرب لوران بلان ثلاث مسابقات للمنافسة عليها وهي الدوري الذي يتصدره حاليا بفارق خمس نقاط عن موناكو، وكأس الرابطة حيث يواجه نانت في نصف النهائي، ومسابقة دوري ابطال اوروبا التي بلغ دورها الثاني حيث سيواجه باير ليفركوزن الالماني في 18 فبراير و12 مارس المقبلين.

بدوره، يأمل موناكو ان يستغل المعنويات المهزوزة لضيفه مرسيليا الخامس لكي يحافظ اقله على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن سان جرمان.

وخرج مرسيليا من مسابقة الكأس الثلاثاء بخسارته على ارضه امام نيس 4-3، فيما لم يجد موناكو صعوبة في التأهل الى دور الـ16 لكن اصابة نجمه الكولومبي راداميل فالكاو عكرت عليه فرحته بفوزه على شاسولاي (هواة) 3-0.

وسجل فالكاو الهدف الاول لفريق الامارة في الدقيقة 30 قبل ان يتعرض للاصابة في منطقة شاسولاي. وخرج فالكاو من الملعب على حمالة واستبدله مدربه الايطالي كلاودويو رانييري بايمانويل ريفيير الذي كان خير بديل بتسجيله الهدفين الاخرين لفريقه في الدقيقتين 62 و72.

وفي المباريات الاخرى، يلعب سانت اتيان الرابع الاحد امام مضيفه بوردو الذي تنازل عن لقب بطل الكأس يخسارته امس امام مضيفه المتواضع بالانيي ايل روس (هواة) بركلات الترجيح 3-4 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 0-0، وليون مع ايفيان، على ان يتواجه غدا السبت اجاكسيو مع سوشو، ومونبلييه مع نيس، ونانت مع ريمس، وتولوز مع باستيا، وفالنسيان مع لوريان.

شاهد أيضاً

الدوري الأوروبي.. أتلانتا يوقف رحلة ليفربول وروما يواصل مغامرته بنجاح

ودّع نادي ليفربول منافسات مسابقة الدوري الأوروبي رغم الفوز بهدف نظيف إياباً على أتلانتا والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض