قانونية البلدي توافق على منح المحلات بالمناطق السكنية مهلة ثلاث سنوات للانتقال

s1كويت نيوز : وافقت اللجنة المالية والقانونية في المجلس البلدي برئاسة مانع العجمي في اجتماعها العادي على توصية وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان سالم الاذينة بإعطاء أصحاب المحلات التجارية المتواجدة في المناطق السكنية مهلة تصل الى ثلاث سنوات (كحد أقصى) للانتقال إلى المناطق المخصصة لمثل هذه النشاطات.
وقال مقرر اللجنة محمد المعجل أن اللجنة وافقت على لائحة المحلات العامة حيث يسمح لأصحاب المحلات وفق اللائحة السابقة بتعديل أوضاعهم بما يتفق مع اللائحة الحالية خلال ثلاث سنوات كحد أقصى تبدأ من صدور القرار والعمل به.
وأضاف المعجل أن اللجنة وافقت ايضا على جميع مقترحات وزير شؤون البلدية بشأن بعض التعديلات على اللائحة ومنها لائحة أبراج الاتصالات ومحطات تقوية الهواتف والتي ارتأى الوزير حولها تفويض الادارة في بلدية الكويت بعد استيفاء شروط المجلس البلدي.
ووافقت اللجنة على طلبات وزارة النفط في مشروع الأوليفيات مع أخذ موافقة وزارات الخدمات والهيئة العامة للبيئة وطلب ديوان الخدمة المدنية بإنشاء مبنى جديد مع توفير مواقف للسيارات داخل حدود الموقع الحالي.
ووافقت اللجنة كذلك على تفويض الادارة المختصة في بلدية الكويت بشأن طلب الديوان الأميري بخصوص مشروع مركز عبدالله السالم وايضا على الطلب المتعلق بنقل حراج السيارات من جنوب طريق السالمي مع تفويض ادارة التنظيم العمراني في البلدية باتخاذ اللازم.

شاهد أيضاً

معرفي: زيارة الأمير لناديي المعاقين والصم تجسيد لرعايته الأبوية لأبنائه الرياضيين من ذوي الإعاقة

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض