جارديان تختار ميسي ‘الأفضل ‘ في العالم

sأعلنت صحيفة ذا جارديان الإنجليزية عن اختيارها للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كأفضل لاعب في عام 2013، فيما جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو ثانيا.

و كشفت الصحيفة عن ميسي حصل تسعة أصوات من بين 15 خبير وإعلامي مشارك في الاختيارات، وهو الذي كان قد حصل علي الجائزة في العام الماضي بالإجماع، ذهبت منها ثلاثة أصوات لرونالدو، فيما لم تعلن الصحيفة هوية الأصوات الثلاثة الأخرى.

وضمت قائمة أفضل 10 لاعبين التي أعلنتها الصحيفة الثلاثاء، في اختياراتهم لأفضل 100 لاعب التي بدأت بالكشف عنها على أجزاء بداية من الجمعة كلا من: ميسي – رونالدو – إبراهيموفيتش – ريبيري – انييستا – نيمار – جاريث بايل – تشافي- لويس سواريز – أغويرو.

وتصدر بايرن ميونيخ مع برشلونة الأندية التي تواجد لاعبيها في قائمة أفضل 100 لاعب في العالم، بوجود 11 لاعب من كل فريق في القائمة، وتواجد 9 لاعبين من ريال مدريد، و8 من تشيلسي، و7 من بوروسيا دورتموند.

وتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز الدوريات التي يلعب فيها لاعبين من بين قائمة أفضل 100 لاعب، حيث تواجد منه 29 لاعب، فيما تواجد 27 لاعب من الدوري الاسباني الممتاز، و18 لاعب من الدوري الألماني، و17 من الدوري الإيطالي الممتاز، وستة لاعبين من الدوري الفرنسي الممتاز، ولاعبين في الدوري الروسي ولاعب في الدوري التركي الممتاز وأخر في الدوري الصيني.

ومن حيث الجنسيات، سيطر اللاعبين الإسبان بوجود 16 لاعب، و تلاهم نجوم البرازيل بوجود 11، ثم ألمانيا بوجود 10 لاعبين، وكان المغربي مهدي بنعطية مدافع روما الإيطالي كان هو اللاعب العربي الوحيد الذي جاء ضمن قائمة أفضل 100 لاعب في العالم 2013 اختارتهم الجارديان، حيث جاء ترتيبه في 87.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض