سيتي يكتسح آرسنال بسداسية ويشعل المنافسة

k7حقق مانشستر سيتي وصيف بطل الموسم الماضي فوزا كبيرا على ضيفه آرسنال المتصدر 6-3 اليوم السبت في افتتاح الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

فعلى ملعب الاتحاد، كان صاحب الارض البادىء بالتسجيل بعد ركنية ومتابعة رأسية من الارجنتيني مارتن ديميكيليس تابعها مواطنه سيرخيو أعويرو بيمناه في شباك الحارس البولندي فويسيتش شتشيني في الدقيقة 14 رافعا رصيده الى 13 هدفا.

وانتزعت الكرة من الفرنسي جايل كليتشي عند خط المنتصف وارتد آرسنال في هجمة معاكسة وارسلت الكرة الى الالماني مسعود اوزيل في الجهة اليسرى فاعادها خلفية الى ثيو والكوت المندفع من الخلف وضعها بسهولة تامة من خارج المنطقة على يسار الحارس الروماني كوستا بانتيليمون مدركا التعادل في الدقيقة 31. ولم تدم فرحة الضيوف طويلا، وجار الرد حاسما عندما مرر الايفواري يحيى توريه كرة الى الارجنتيني بابلو زاباليتا في الجهة اليمنى وعكسها عرضية امام المرمى فتابعها الاسباني الفارو نيغريدو في الشباك وسط الزحمة العددية في الدقيقة 39 مسجلا هدفه الشخصي السابع هذا الموسم.

وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف البرازيلي فرناندينيو الهدف الثالث للفريق المحلي بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 50. وكاد الفرنسي اوليفييه جيرو يأتي بالهدف الثاني لارسنال بعدما تابع برأسه كرة رفعها مواطنه بكاري سانيا من الجهة اليمنى فابتعدت قليلا عن القائم الايمن في الدقيقة 55، وقلص والكوت الفارق مجددا مستفيدا من كرة بينية ارسلها الويلزي آرون رامسي في الدقيقة 63.

ومرر الاسباني خيسوس نافاس بديل أغويرو كرة عرضية امام المرمى سندها مواطنه دافيد سيلفا بقدمه فاستقرت في الشباك هدفا رابعا في الدقيقة 66.

واهدر الفرنسي سمير نصري فرصة هدف خامس لمانشستر سيتي حين فضل المراوغة بهدف التسديد على التمرير الى زميله توريه غير المراقب عند نقطة الجزاء وصاحب الهجمة في الاصل في الدقيقة 78، وتصدى بانتيليمون ببراعة لقذيفة جاك ويلشير في الدقيقة 79 وسرقت الكرة مرة جديدة من لاعبي آرسنال عند خط المنتصف وتبادلها فرناندينيو مع نصري الذي اعادها هذه المرة الى زميله تابعها البرازيلي فارتطمت باسفل القائم الايمن ودخلت الشباك هدفا خامسا في الدقيقة 88.

وشهدت الدقائق الخمس من الوقت بدل الضائع التي اضافها الحكم جنونا عاصفا، وكاد والكوت يكمل ثلاثيته عندما نفذ ركلة حرة من مكان مناسب ارسلها ارضية خطرة حولها الحارس ببراعة الى ركنية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وارسل بكاري سانيا كرة عرضية بعد ركلة ركنية قصيرة سبح لها المدافع الدولي الالماني العملاق بير مرتيساكر واودعها الشباك برأسه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. وحصل البديل جيمس ميلنر على ركلة جزاء على ركلة جزاء بعد اعاقته من الحارس شتشيني نفذها يحيى توريه على يساره مكملا نصف الدزينة.

وتقدم سيتي الى المركز الثاني برصيد 32 نقطة بفارق نقطتين عن تشيلسي الذي يستقبل لاحقا كريستال بالاس العائد بعد غياب، وعن ليفربول الذي يلعب غدا في ضيافة توتنهام في آخر مباريات الجولة، بينما بقي آرسنال متصدرا وله 35 نقطة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض