الكويت تتعهد بتقديم 500 الف دولار للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ “سيرف” لعام 2014

w2

كويت نيوز : اعلنت دولة الكويت تعهدها بتقديم مساهمة طوعية وقدرها 500 الف دولار للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (سيرف) لعام 2014.

وعبرت عضو وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة لولوة سعود الرشيد في كلمة امام المؤتمر السنوي رفيع المستوى لتقديم التعهدات للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ الليلة الماضية عن ادراك دولة الكويت لأهمية الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (سيرف) في توصيل المساعدات الطارئة الى المناطق المنكوبة على وجه السرعة وإنقاذ أرواح الآلاف من البشر والحد من المخاطر التي تواجههم ومساعدة الشعوب المتضررة على الانتعاش المبكر وإعادة البناء بشكل أسرع.

وقالت انه تجسيدا لتعاون دولة الكويت مع صندوق الأمم المتحدة للاستجابة الطارئة والرغبة بدعم جهود الاستجابة الإنسانية متعددة الأطراف وتلبية الاحتياجات الانسانية الطارئة وانطلاقا من إيمان دولة الكويت بأهمية دور الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وصناديقها في مجال المساعدات الإنسانية والإغاثة الطارئة “عملت بلادي على مضاعفة تبرعاتها السنوية الطوعية لعدد من تلك الوكالات والصناديق”.

واضافت “ان صندوق الأمم المتحدة للاستجابة في حالات الطوارئ حاز على أكبر نسبة من هذه الزيادة” موضحة ان زيادة المساهمة السنوية الطوعية للصندوق ارتفعت من 300 الف دولار الى 500 الف دولار بدءا من العام 2012.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض