العدواني: «الجامعات الحكومية» سيستمر في إضفاء الركائز الأساسية للتعليم العالي الحكومي

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني أن مجلس الجامعات الحكومية سيستمر قدما في تنفيذ سياسته وأهدافه الموضوعة في إضفاء الركائز الأساسية للتعليم العالي الحكومي، بخطى ثابتة ومدروسة، من خـلال دعـم المؤسسات التعليمية، وتطوير نظام التعليم العالي لإعداد الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين يتمتعون بقدرات تنافسية وإنتاجية لقوة العمل الوطنية، من أجل تحقيق أكبر أثر تنموي ممكن نحو بلوغ رؤية دولة الكويت 2035.

وعقد مجلس الجامعات الحكومية اجتماعه رقم (2022/4) برئاسة العدواني، وبحضور أعضاء المجلس، اليوم، في مبنى وزارة التعليم العالي.

وشكر العدواني وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق الدكتور علي المضف على قيادته لمجلس الجامعات الحكومية، والدكتور مثنى الرفاعي الأمين العام السابق لمجلس الجامعات الحكومية، وأعضاء المجلس مثمنا الجهود التي بذلت من أجل تطوير التعليم الجامعي الحكومي في البلاد.

من جهته قال الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية بالإنابة الدكتور صبيح عبد العزيز المخيزيم في بيان رسمي، إن المجلس ناقش في اجتماعه البنود المدرجة على جدول أعماله، حيث صدق المجلس على محضر الاجتماع رقم (3/ 2022) الذي عقد بتاريخ 22/ 9/ 2022، كما اطلع على تقرير متابعة قرارات المجلس في اجتماعه رقم (3/ 2022) الذي عقد بتاريخ 22/ 9/ 2022.

وأشار المخيزيم إلى أن المجلس اطلع وناقش في اجتماعه عدة مواضيع منها على سبيل المثال لا الحصر مناقشة تشكيل لجنة اختيار مدير الجامعة، والشروط والمعايير والإجراءات المرفقة لاختيار المرشحين لمنصب مدير الجامعة، واعتماد الإعلان عن شغور منصب مدير جامعة الكويت.

وأفاد المخيزيم أن مجلس الجامعات الحكومية اعتمد مشروع ميزانية جامعة الكويت للعام المالي (2023 /2024) المقترحة من مجلس الجامعة، وتكليف جامعة الكويت باتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً لأحكام القانون رقم (31 /1978)، كما اعتمد المجلس مشروع ميزانية جامعة عبد الله السالم للعام المالي (2023/ 2024) المقترحة من مجلس الإدارة التأسيسي، وتكليف مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبد الله السالم باتخاذ الاجراءات اللازمة وفقاً لأحكام القانون رقم (31/1978).

وذكر المخيزيم أن المجلس أحيط علماً بما تضمنه التقرير الدوري الثاني لأعمال مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبد الله السالم واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن بما من شأنه ضمان تحقيق ما تهدف إليه الدولة من استقبال جامعة عبدالله السالم لأول دفعة من طلبة الثانوية العامة في العام الجامعي (2023-2024).

وتابع كما تم تكليف مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبد الله السالم بتقديم تقرير بالخطوات التفصيلية والتنفيذية لإنشاء جامعة عبد الله السالم بما في ذلك الرسالة والرؤية والاهداف والدراسة الأكاديمية والبرامج الدراسية والتخصصات التي ستطرحها الجامعة في العام الجامعي (2023-2024) والمراحل التنفيذية والمتطلبات البشرية (الهيئة الأكاديمية – الهيئة الإدارية).

شاهد أيضاً

«القصّر» تصرف مكافأة «الممتازة» لـ 752 من كوادرها

أعلنت الهيئة العامة لشئون القصر اليوم صرف مكافأة الاعمال الممتازة لعدد من العاملين بها عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض