مسؤولتان أميركيتان تؤكدان حرص واشنطن على الارتقاء بالعلاقات الثنائية

اكدت مسؤولتان أميركيتان اليوم التزام الولايات المتحدة الأميركية بأمن واستقرار وخفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط وحرص واشنطن على الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع شركائها في المنطقة، وذلك في تصريح صحافي مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى بابرا ليف ونائب مساعد وزير الدفاع الأميركي دانا سترول عقب انتهاء زيارتهما الرسمية للبلاد إذ التقتا بمسؤولين من وزارتي الخارجية والدفاع الكويتيتين حيث جرى خلالها البحث في عدد من الموضوعات المهمة في المنطقة وجهود واشنطن في التعامل معها.

من جانبها قالت ليف إن «واشنطن تسعى وراء إعادة الهدنة في اليمن بعد رفض الأطراف إعادتها مطلع الشهر الجاري بعد ان استمرت لمدة ستة أشهر»، مبينة أن أمن المنطقة مرتبط بانتهاء الحرب في اليمن وأنها تعمل مع شركائها في المنطقة في سبيل ذلك.

وعن الوضع في الأراضي الفلسطينية أوضحت أنه عندما استلمت الإدارة الأميركية الجديدة العام الماضي كانت العلاقات مع المسؤولين والشعب الفلسطيني «ضعيفة»، مشيرة إلى أنها تسعى لإعادة العلاقات وتقديم المساندة التي «هم بأمس الحاجة لها وخصوصا في المجال الأمني». وأضافت أن العلاقات بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية «ذبلت» ليصبح الجلوس على طاولة واحدة والمناقشة أمرا «شبه مستحيل»، مشيرة إلى سعي واشنطن لإعادة تلك المناقشات ليس فقط بالمجال الأمني وانما في موضوعات مشتركة أوسع.

شاهد أيضاً

#عاجل| إعلام العدو: تقرير عن إصابة مباشرة في “سديروت” جراء الصواريخ التي أطلقت من غزة قبل قليل

#عاجل| إعلام العدو: تقرير عن إصابة مباشرة في “سديروت” جراء الصواريخ التي أطلقت من غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض