الكويت: للدول الحق الكامل في استخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية

s13

أكدت دولة الكويت مجددا اليوم على حق جميع الدول غير القابل للتصرف بانتاج وتطوير واستخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية في إطار معاهدة انتشار النووي . جاء ذلك في كلمة لدولة الكويت ألقاها السكرتير الثالث في سفارة الكويت لدى النمسا والعضو الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ياسين الماجد أمام أعمال مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي ناقش البند الرابع الخاص بتنفيذ اتفاق الضمانات المعقود بموجب معاهدة الانتشار النووي بين الوكالة وإيران . وأضاف ان الكويت تتطلع لالتزام ايران بتنفيذ بنود الاتقاق خلال ثلاث أشهر بهدف ضمان سلامة برامجها النووية وسلميتها .

وقال الماجد ان دولة الكويت ترحب بالاتفاق التمهيدي الذي تم التوصل اليه في ال24 من الشهر الجاري في جنيف بين مجموعة (5 + 1) معربة عن أملها في ان يشكل الاتفاق بداية ناجحة لاتفاق دائم يجنب المنطقة التوترات .

واشار إلى ان دولة الكويت اطلعت باهتمام بالغ على تقرير المدير العام الاخير حول إيران لاسيما ما ورد في الوثيقة الخاصة بتنفيذ اتفاق الضمانات المبرم بموجب معاهدة عدم الانتشار النووي بين الوكالة وغيران .

ونوه الماجد بالجهود المبذولة من المدير العام للوكالة والامانة العامة في إعداد التقرير وجلسة الاحاطة العامة للوكالة المتعلقة بالتقرير .

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض