ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هايان الى 5500 شخص

z1

أعلن (المجلس الوطني الفلبيني لادارة وخفض الكوارث) اليوم ارتفاع حصيلة قتلى اعصار (هايان) الذي ضرب البلاد في التاسع من نوفمبر الجاري الى 5500 شخص.

وقال المجلس في بيان انه بانتشال 260 جثة أخرى في المناطق المتضررة من الإعصار ترتفع حصيلة القتلى من 5240 الى 5500 شخص فيما اصيب 26136 شخصا بجروح متفاوتة وما يزال 1757 شخصا في عداد المفقودين.

واوضح البيان ان الاعصار المعروف باسم (يولاندا) في الفلبين ادى ايضا الى نزوح حوالي 11 مليون شخص من 11939 بلدة و44 مقاطعة و57 مدينة من المناطق المتضررة من الاعصار.

وأضاف أن معظم الضحايا الذين انتشلوا أخيرا ينتمون لمدينة (تاكلوبان) الأكثر تضررا بالإضافة الى مدن أخرى في مقاطعتي (ليتي) و(سمر).

ودمر الاعصار ما بين 70 و80 في المئة من المنشآت حيث انهار اكثر من مليون و149 الفا و529 منزلا.

وذكرت وكيلة السكرتير العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري آموس في نيويورك يوم الجمعة الماضي انه تم تحديث نداء ضحايا اعصار (هايان) من 301 الى 348 مليون دولار لتغطية مشاريع الامم المتحدة للاغاثة.

واضافت آموس في مؤتمر صحافي عقب زيارتين للفلبين أن “وقوع كارثة هائلة مثل هذه تتطلب استجابة هائلة” لا سيما أن هذا البلد تعرض “لواحدة من أكبر العواصف على الاطلاق” ضربت خمس جزر رئيسية تبلغ مساحتها 57 ألف كيلومتر مربع ويسكنها 18 مليون شخص.

شاهد أيضاً

الكويت: فشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين بالأمم المتحدة يعرقل الجهود الدولية في التوصل إلى حل للأزمة

أعربت وزارة الخارجية اليوم، عن أسف دولة الكويت لفشل مجلس الأمن في تبني قرار يوصي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض