ميسي يفوز بالحذاء الذهبي كأفضل هدافي أوروبا 3 مرات

m13

يتسلم لاعب “برشلونة” الارجنتيني ليونيل ميسي يوم غد الاربعاء جائزة الحذاء الذهبي لموسم 2012-2013 التي تمنح سنويا لافضل هداف في جميع الدوريات الاوروبية ليكون بذلك اللاعب الوحيد الذي حصد تلك الجائزة ثلاث مرات منذ اعلانها عام 1968.

وكان ميسي حقق 46 هدفا في الموسم الكروي السابق متصدرا قائمة ترتيب هدافي الدوري الاسباني والدوريات الاوروبية علما انه كان حصل على الجائزة للمرة الاولى في موسم 2009 – 2010 عندما احرز 34 هدفا فيما حصل عليها للمرة الثانية عن الموسم 2011-2012 الذي حقق فيه 50 هدفا.

وستمنح جمعية “اوروبيان سبورت ميديا ” للمنشورات الرياضية ميسي الجائزة غدا في مدينة (برشلونة) الاسبانية بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية المهمة داخل اسبانيا وخارجها لمرافقة ميسي في يوم مهم بالنسبة له لاسيما في ضوء المرحلة الصعبة التي يمر بها على خلفية اصابته وتغيبه عن الملاعب.

ويأتي ذلك في وقت يحتفي فيه ميسي بمرور 10 سنوات على بدء مشواره الرياضي مع الفريق الاول في برشلونة اذ دفع به المدرب الهولندي الاسبق فرانك ريكارد بديلا لزميله فرناندو نافارو في المباراة الودية مع فريق “بورتو” البرتغالي التي جرت في 16 نوفمبر 2003 ليشارك فيها مدة 15 دقيقة كشفت عن موهبته وامكاناته القوية رغم خسارة برشلونة انذاك بهدفين نظيفين.

وشارك ميسي الذي كان انضم الى صفوف برشلونة عن عمر لا يتجاوز 13 عاما قادما من “نيولز اولد بويز” عام 2000 في اول مباراة رسمية له مع الفريق امام “اسبانيول” في الدوري الاسباني في 16 اكتوبر عام 2004 عن عمر يناهز 17 عاما فيما تحول في مايو عام 2005 الى اصغر لاعب في تاريخ برشلونة يحقق هدفا في الدوري الاسباني وذلك في مباراة ضد “الباسيتي” الاسباني.

ولم يتوقف ميسي الملقب بالبرغوث منذ ذلك الحين عن التألق مع الفريق وتحطيم الارقام القياسية على المستويين الفردي والجماعي مع الفريق حيث حاز عدة جوائز دولية منها جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم اربع مرات متتالية وجائزة افضل لاعب كرة قدم في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الاعوام 2007 و2008 و2009 فيما حطم عدة ارقام قياسية وسجل اكثر من 400 هدف في جميع المبارات التي خاضها.

وتوج ميسي مع برشلونة بستة القاب في الدوري الاسباني ولقبي “كأس الملك” وستة القاب “كأس السوبر” الاسباني وحصد لقب دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات و”كأس السوبر” الاوروبية مرتين و”كأس العالم للاندية” مرتين فيما حصل ايضا على ميدالية ذهبية في الالعاب الاولمبية عام 2008.

ويتعافى ميسي حاليا من تمزق عضلي في ساقه اليسرى اصيب به في 11 نوفمبر الجاري في المباراة التي جمعت بين “برشلونة” وفريق “ريال بيتيس” ضمن منافسات الجولة 13 بالدوري ليتغيب بسبب ذلك عن الملاعب لمدة قد تصل الى ثمانية اسابيع.

وتعد تلك الاصابة الثالثة التي يتعرض لها ميسي منذ بداية الموسم الجاري جاءت الاولى في 21 اغسطس الماضي في مباراة الذهاب في “كأس السوبر” الاسباني امام “اتليتكو مدريد” ليتغيب عن الملاعب لمدة اسبوع واحد فيما كان تعرض لاصابة اخرى في الساق اليمنى في 28 سبتمبر الماضي في مباراة امام “المريا” الزمته باخذ قسط من الراحة مدة ثلاثة اسابيع.

وكان ميسي خاض 16 مباراة رسمية هذا الموسم وسجل 14 هدفا منها ثمانية اهداف في الدوري الاسباني ليحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي البطولة المحلية التي يتصدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 16 هدفا يليه نجم “اتليتكو مدريد” دييغو كوستا ب13 هدفا.

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض