مصعب الصالح: فرصة تحول “كورونا” لوباء “ضئيلة جداً”

gg11

قال رئيس وحدة مكافحة الأوبئة بوزارة الصحة والمتحدث الرسمي عن مرض “كورونا” في الكويت الدكتور مصعب الصالح ان وجود حالتين مصابتين بالمرض لا يرتقي الى مرحلة الوباء ولا يعتبر مرض كورونا وباء مؤكدا ان فرصة تحوله الى وباء “ضئيلة جدا” بسبب طبيعة المرض.

واضاف الصالح في مؤتمر صحافي في ادارة الصحة العامة اليوم “لا يوجد اي دواعي للحد من الحركة وزيارة الأماكن العامة والمستشفيات والسفر بهدف تفادي كورونا”.

واوضح الصالح ان الحالتين لا تزال تتلقيان العلاجات اللازمة تحت اشراف طبي مكثف في غرف العناية المركزة مبينا ان الحالة الاولى ترقد في مستشفى الأمراض السارية اما الثانية في مستشفى العدان لأن الحالة تعاني مشاكل في عضلة القلب ويجب الاستعانة بالخبرات في مستشفى العدان لعلاجها.

وأكد الصالح انه لا يوجد اي حالات جديدة موضحا انه منذ الاعلان عن أول حالة مصابة بلغت عدد الحالات المشتبهة والتي تم فحصها 64 شخصا والنتائج كانت سلبية.

ودعا الصالح الى اخذ التطعيمات الخاصة بالانفلونزا والنيموكوكل خاصة لكبار السن ومن لديهم أمراض مزمنة مؤكدا توفير كميات كافية وما يقارب من 60 الف طعم في المراكز الصحية.

وبين ان اخذ تلك الطعوم يساهم بشكل كبير في رفع مناعة الجسم وبالتالي الحد من التعرض لمشاكل مرض (كورونا).

من جانب اخر قال الصالح انه سيتم في بداية السنة الجديدة ادخال طعم الجديري المائي لبرنامج التطعيم للأطفال “مجانا وفي انتظار صدور القرار النهائي”.

شاهد أيضاً

«القصّر» تصرف مكافأة «الممتازة» لـ 752 من كوادرها

أعلنت الهيئة العامة لشئون القصر اليوم صرف مكافأة الاعمال الممتازة لعدد من العاملين بها عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض