وزارة الاعلام تنظم رحلة للإعلاميين الأجانب في دار الاثار الاسلامية

dd26كويت نيوز : نظمت وزارة الاعلام اليوم رحلة للوفود الاعلامية المشاركة في تغطية فعاليات مؤتمر القمة العربية الافريقية شملت دار الاثار الاسلامية و”يوم البحار” الواقعين على شارع الخليج العربي في مدينة الكويت.

واطلع المشاركون في الرحلة في دار الاثار الاسلامية على مجموعة متنوعة من الاثار التاريخية القديمة يعود تاريخها الى مئات السنين وكذلك على مجموعة نادرة من الفن الاسلامي المتنوع في كل منطقة اسلامية ومن كل عصر.

وتضم دار الاثار الإسلامية الاف التحف الاسلامية التي تتنوع بين الكتب والمخطوطات والخزف والمشغولات الزجاجية والمعدنية والاحجار الكريمة والمجوهرات علاوة على زخارف معمارية ونماذج من المنسوجات والسجاد والعملات اضافة الى الاجهزة العلمية وتم جمع تلك التحف لتمثل الامتداد التاريخي والجغرافي للعالم الاسلامي.

بعد ذلك زار المشاركون في الرحلة (يوم البحار) الذي يعتبر من أكثر الأماكن التراثية التي تعكس التاريخ الكويتي وتجسد الواقع الذي كان يعيشه الكويتيون في الأزمنة الماضية وأحد مكونات المرحلة الثالثة من شاطئ الشويخ ومن المعالم البارزة في الكويت.

ويحتوي يوم البحار على قرية تضم 20 محلا تراثيا للأعمال الحرفية ومشغولات واعمالا يدوية وتراثية قديمة مثل القلاليف المعنيين بصناعة التحف الخشبية وبعض المحال الخاصة بأعمال السدو وأخرى خاصة بالالعاب الشعبية الكويتية ومحال الصفارين لبيع الأواني الكويتية القديمة ومحال للألبسة الشعبية القديمة الى جانب ديوانية القبلة الشعبية للرعيل الأول بعد ازاحة موقعها القديم الملاصق ليوم البحار.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض