فيديو ابراهيموفيتش يلقن الانجليز درسا قاسيا.. ويقود السويد للفوز بنتيجة 4-2

فاز منتخب السويد لكرة القدم على نظيره الإنكليزي 4-2 في المباراة الدولية الودية التي أقيمت الاربعاء في سولنا إحدى ضواحي ستوكهولم.

وسجل زلاتان ابراهيموفيتش (20 و77 و84 و90+2) أهداف السويد، وداني ويلبيك (35) وستيفن كولكر (38) هدفي انكلترا.

وكان المنتخب السويدي بقيادة ابراهيموفيتش الطرف الأفضل في نصف الساعة الأول فكان سباقا إلى التسجيل عبر قائده الذي تابع بحرفنة على دفعتين كرة عرضية من مارتن اولسون ارتطمت في المرة الاولى باحد المدافعينت ثم اكملها يسارية بعيدة عن الحارس الانكليزي جو هارت (20).

واهدر الانكليز فرصة ادراك التعادل بعدما اهدى غلين جونسون كرة عرضية الى طوم كليفرلي تابعها بجانب القائم الايمن، سبقتها فرصة ضائعة من جانب زميلهما غاري كاهيل الذي وضع الكرة بين يدي الحارس اندرياس ايزاكسون.

وفوت الكسندر كاسانيكليتش فرصة تعزيز تقدم اصحاب الارض حين سدد من مسافة قريبة في جسم كاهيل لتعود الكرة الى ماتيا رانيجي الذي اطاح بها بعيدا عن القائم الايسر لمرمى جو هارت (31).

والتقط رجال روي هودجسون انفاسهم بعد عرضية خطيرة من الجهة اليسرى ارسلها اشلي يونغ الى ويلبيك الذي دفعها وهي طائرة بيمناه على يسار ايزاكسيون مدرؤكا التعادل (35).

وترجم المنتخب الانكليزي تفوقه الميداني الى هدف التقدم الثاني بعد ركلة حرة من قدم القائد ستيفن جيرارد الذي خاض مباراته الدولية رقم 100، الى باب المرمى تابعها من بين مدافعين اثنين ايضا كولكر بقدمه اليسرى مفتتحا رصيده الدولي في اول مباراة مع منتخب بلاده (38).

وفي الشوط الثاني، تحولت السيطرة شبه الكاملة الى الضيوف الذين فوتوا عدة فرص ابرزها لجيرارد اكثر من مرة وويلبيك.

وبعد دقائق قليلة من خروج صانع الالعاب الانكليزي جيرارد مستبدلا بطوم هادلستون، اهتزت الصفوف والشباك الانكليزية 3 مرات مرتين بواسطة النجم ابراهيموفيتش الذي سجل سوبر هاتريك واختير افضل لاعب في اللقاء.

وتلقى نجم بالريس سان جرمان الفرنسي تمريرة خلف الدفاع من مارتن اولسون فامتص الكرة على صدره داخل المنطقة وسددها سهلة في الشباك (77)، ثم اكمل الهاتريك من ركلة حرة نفذها صاروخية مسحت القائم الايسر ودخلت الشباك (84).

وسجل ابراهيموفيتش هدفا تاريخيا بعد ان خرج هارت من المستطيل المخصص له وابعد برأسه كرة تابعها ابراهيموفيتش من خارج المنطقة مقصية خلفية دون ان يرى المرمى بطكريقة الكونغ فو فتهادت في الشباك في الوقت بدل الضائع (90+2).

 

شاهد أيضاً

بعثة الكويت ترفع رصيدها إلى 39 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية للشباب

رفعت الكويت رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض