مدير هيئة الزراعة: حريصون على دعم وحماية مربي الثروة الحيوانية ومنتجي الألبان

اكد المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد يوسف الصباح حرص الهيئة على دعم وحماية مربي الثروة الحيوانية ومنتجي الالبان من أي اضرار تلحق بمزارعهم وتعوق عملهم ونشاطهم إضافة إلى توفير الرعاية الصحية للابقار للحصول علي افضل انتاجية.

جاء ذلك وفق بيان صحفي للهيئة خلال زيارة الشيخ محمد اليوسف اليوم الأحد لإحدى مزارع الثروة الحيوانية المنتجة للالبان بمنطقة الصليبية للاطلاع على آخر المستجدات والوقوف على الوضع الانتاجي الحالي للمزارع ومتابعة سير العمل والاطمئنان على الاوضاع الصحية والانظمة التي يتم العمل بها في المزارع.

وذكر البيان ان اليوسف اطلع على الكميات المنتجة من الالبان بالمزرعة ومقارنة انتاجية هذا العام بالأعوام السابقة وقد لوحظ نمو كبير مبينا ان ذلك يمنح المزيد من الأمل في استمرارية مسيرة تحقيق الأمن الغذائي وكذلك الوصول الى الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية والتي تسعى الهيئة لتحقيقها.

واوضح البيان ان استخدام الاليات الحديثة والوسائل المتقدمة في المزارع اسفر عن نتائج جيدة من حيث زيادة الانتاجية بالاضافه الى توفير الوقت والجهد المبذول.

واشاد اليوسف بالقائمين على المزرعة والعاملين فيها متمنيا من باقي المزارع الحيوانية ان تحذو نفس هذا الحذو وان تسخر امكاناتها وطاقتها لرفع كفاءة العمل وتحقيق مزيد من الانتاج.

وأضاف ان دعم الانتاج الحيواني وكل أنشطته من اهم اهداف الهيئة لكي تستطيع المنتجات المحلية منافسة مثيلاتها من المنتجات المستوردة من البلدان الاخرى الامر الذي سيؤدي الى خفض أسعار هذه المنتجات في الاسواق المحلية وزيادة القوة الشرائية لها من قبل المواطنين.

شاهد أيضاً

صاحب السمو يعزي رئيس الإمارات بضحايا العدوان الذي استهدف المناطق المدنية

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض