نهاية عصر الأسطورة بيكهام في الدوري الأمريكي

 

أنهى نجم كرة القدم وعروض الأزياء ديفيد بيكهام مسيرة استمرة خمس سنوات مع فريقه لوس أنجليس غالاكسي مساء السبت، حيث ساعد فريقه للحفاظ على لقب الدوري الأمريكي للمحترفين عبر الفوز على هوستون دينامو 3/1 في المباراة النهائية للموسم.

ولكن قبل وقت طويل على صافرة النهاية، كان من الواضح أن اللاعب الميلونير نجح في نقل انتصاراته إلى أرض جديدة عليه، حيث تشتهر كرة القدم هناك بكلمة “سوكر”.

وقال بيكهام أثناء إعلانه عن انتهاء مسيرته الكروية مع النادى “شعرت بأنه الوقت المناسب، أشعر بأنني حققت كل ما أردته في غالاكسي، سأكون دائما جزءا من هذا النادي، وهذه المدينة، لقد عشنا الكثير من المناسبات المثيرة على الطاولة”.

ويتردد أن بيكهام يلعب دورا محوريا في محاولة إقناع المهاجم البرازيلي كاكا نجم فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، بتعويض غيابه في غالاكسي، وهو من شأنه تعزيز شهرة النادي ليس فقط على مستوى جالية أمريكا اللاتينية ولكن بين جميع عشاق كرة القدم على مستوى القارة المهوسة بكرة القدم.

وفي حال وافق كاكا، على السير على نفس نهج بيكهام فيما يتعلق بالرحيل عن ريال مدريد إلى لوس أنجليس غالاكسي، فإن اللاعب البرازيلي سيواجه مهمة شاقة لمواكبة مسيرة بيكهام في الملاعب الأمريكية.

وكان بيكهام (37 عاما) انضم إلى غالاكسي في عام 2007 بعقد يمتد لخمسة أعوام بعد أربعة أعوام قضاها مع ريال مدريد الإسباني مقابل مبلغ مالي تردد أنه وصل إلى 255 مليون دولار على مدار الأعوام الخمسة.

ويبدو أن بيكهام قد رد الدين إلى غالاكسي، بعدما قدم إسهامات جليلة للفريق حيث فاز معه بثلاثة ألقاب خلال أربع مشاركات في النهائي خلال خمسة أعوام.

وقال بروس أرينا، المدير الفني لنادي لوس أنجليس غالاكسي خلال مؤتمر صحافي “ديفيد حقق الكثير بالدوري أكثر مما كنا نتخيله، لقد قدم الكثير لغالاكسي، لقد فعل الكثير من الأمور الإيجابية في دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين”.

وأضاف “إننا الآن دوري معروف للغاية حول العالم، يمكن أن نرجع الكثير من الفضل في ذلك لديفيد، لا يوجد مشجع كرة القدم على كوكب الأرض لا يعرف الدوري الأمريكي للمحترفين، ديفيد لعب دورا محوريا في قيادتنا لتحقيق ذلك”.

وساعد بيكهام لوس أنجليس غالاكسي مساء السبت في الحفاظ على لقب الدوري الأمريكي للمحترفين عبر الفوز على هوستون دينامو 3/1 في المباراة النهائية للموسم.

وتقدم غالاكسي بهدفين خلال ثلاث دقائق ذهبية في منتصف الشوط الثاني، حيث سجل قلب الدفاع عمر غونزاليس هدفا في الدقيقة 61 من ضربة رأسية ثم أضاف لاندون دونوفان الهدف الثاني من ضربة جزاء بعد ثلاث دقائق من متابعة لتسديدة روبي كين.

واختتم روبي كين التسجيل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه.

وجاء الهدف الوحيد لهوستون دينامو عن طريق كالين كار في نهاية الشوط الأول.

وحصل بيكهام على تشجيع مذهل من جانب جماهير غالاكسي قبل ثوانٍ قليلة على نهاية المباراة التي جرت على ملعب لوس أنجليس.

ولم يقتصر نجاح بيكهام على مسيرته الكروية فقط بل يشغل هو وزوجته عارضة الأزياء أغلب عناوين الصحف.

ولا شك في أن بيكهام نجح في تحقيق شعبية كبيرة لكرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن كانت البيسبول وكرة القدم الأمريكية وكرة السلة هي اللعبات الأكثر شهرة في أمريكا.

وبفضل إسهامات بيكهام زاد عدد فرق الدوري الأمريكي إلى 19 فريقا بعد أن كان 12 فريقا في 2006.

وارتفع حجم الحضور الجماهيري في ملاعب كرة القدم بنسبة 20%، وتم بناء عشرة ملاعب جديدة.. وانجذبت العديد من الأسماء الرنانة إلى الاحتراف في صفوف الدوري الأمريكي مثل تييري هنري وروبي كين وأليساندرو نيستا.

ورغم أن وجهة بيكهام لم تعرف بعد، فإنه على الأرجح سيعود للدوري الأمريكي إن لم يكن كلاعب فقد يكون كمالك، بما أن عقده الأصلي مع غالاكسي يسمح له بشراء فريق بدوري كرة القدم الأمريكي.

وكان هاري ريدناب، المدير الفني الجديد لنادي كوينز بارك رينجرز قد أعرب عن أمله في ضم بيكهام إلى صفوف فريقه.

كما أعرب باريس سان جيرمان وعدة أندية أسترالية عن رغبتها في التعاقد مع بيكهام.

شاهد أيضاً

ريتشارليسون مهاجم البرازيل: الطبيب النفسي أنقذني من الموت بعد مونديال قطر!

أكد البرازيلي ريتشارليسون، مهاجم توتنهام الإنجليزي، أنه فكّر “في الاستسلام” بعد خروج البرازيل من ربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض